مجلس الشورى السعودي في 14 ديسمبر

الأحد 27 تشرين ثاني 2016

مجلس الشورى السعودي في 14 ديسمبر
 
سيلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خطابا الى الامة في مجلس الشورى وسيشكل محطة مهمة في السياق الاسلامي العام .
 
 سجّل رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله الشيخ عن تقديره وشكره للملك لجهوده في مصلحة وظائف وتقدم المجلس.
 
وأشارت مصادر خاصّة بالمجلس انّ خادم الحرمين الشريفين سيفتتح أعمال الدورة السابعة لمجلس الشورى وسيكون خطابه تحت مظلّة سياسة المملكة الداخلية والخارجية ، وسيصدر قرارا ملكيا يقتضي بإلغاء تأشيرات العمرة والحج وللزيارات المتعددة ، والتي كان قد اصدرها منذ شهرين ، فبعد ان كانت هناك رسوم مغادرة جاء  القرار بإلغاء الرسوم على المعتمرين من مختلف دول العالم ، سواء بالنسبة لمن يرغب في ادائها للمرة الاولى او لمن ينوي التكرار .
 
وعبّر أعضاء المجلس عن غبطتهم وحماسهم لهذه الزيارة الملكية بصورة خاصة انها فرصة للتعبير عن الرأي بما يتعلق بالقضايا المحلّيّة والإقليمية والدّوليّة التي تصل البلاد بالمنطقة المجاورة. وأشار عبدالله الشيخ في سياق حديثه أن خطاب الملك سيكون قنديلاً ينير خطوات أعضاء المجلس في الفترة المستقبلية القادمة وسيحمل رسالة الى الأمّة، واصفاً إياه بالحدث السّنوي المنتظر الذي يرتقي بأعضاء مجلس الشورى معنوياً ويحثّهم على القيام بالمزيد من الإنجازات الفعالة. 
 
وأضاف الشيخ أيضاً ان المملكة تسير نحو رؤية 2030 المترقّبة وخطّة التحوّل الوطنية للعام 2020 منوّهاً  ان المجلس على استعداد تام لتقديم تعاونه الكامل لتفعيل الخطط التي وضعتها قيادة المملكة.