إنترنت مجّاني في باصات دبي

الأحد 20 تشرين ثاني 2016

إنترنت مجّاني في باصات دبي

 

سيتوفّر إنترنت الWiFi  اللاسلكي المجّاني السّريع على متن أكثر من 100 باصٍ ينقل الرّكاب بين المدن في دبي،  بحسب سلطة الطرق والنقل (RTA)، ووكالة النقل العام.


وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج المدينة الذّكية المعتمد في دبي. وستوفّر هذا الانترنت السّريع شركة "إتّصالات"، على باصات الشّارقة وأبو ظبي. وقال المدير التنفيذيّ لوكالة النقل العام، عبدالله يوسف العلي: "تسمح هذه الخدمة للمتنقّلين بين المدن أن يجوبوا صفحات الانترنت عبر أجهزتهم النقّالة وهواتفهم الذّكيّة وألواحهم، وينجزون أعمالهم وهم في الطّريق، من أجل الاستفادة من الوقت."

 

وتعمل سلطة الطرق والنقل على عدّة مبادراتٍ من أجل تسهيل التنقّل والتواصل في آن، والتماشي مع العصر الرّقمي. فالشّهر الماضي، قدّمت، عبر شركة سيّارات دبي للأجرة (DTC)، خدمة الواي فاي المجّانية على متن سيّارات الليموزين منها، وهي تتوفّر من دبي إلى جميع الإمارات الأخرى، وهي ستنتقل لاحقاً إلى جميع مركبات النقّل من الشّركة. ووقّعت DTC  اتّفاقيّةً مع أحد المتخصّصين المزوّدين بخدمات الواي فاي، من أجل مساعدة الزّبائن لاستخدامها في ال113 ليموزين المتوفّرة.

 

وفي المقابل، أشارت RTA  في يوليو الماضي إلى أنّها ستطلق تطبيقاً خاصّاً لحجز جميع أنواع النقليّات والدّفع عبره، لا سيّما لخدمات Monorail، وDubai Trolley. وتعمل بلديّة دبي أيضاً على تقديم الانترنت المجّاني في جميع الشواطئ والحدائق العامّة في المدينة.