MINI JWC خاصّة لرالي داكار

السبت 19 تشرين ثاني 2016

MINI JWC  خاصّة لرالي داكار

 

كشفت MINI  عن سيّارتها الخاصّة برالي داكار لهذا العام والمحسّنة الأداء، وهي ال JCW Rally Car  2017.


وتشارك MINI  في هذا السّباق منذ وقتٍ طويل، وهي ربحت عدّة جوائز فيه في السنوات الأخيرة. وبهذا الموسم، اختارت أن تطوّر ال Countryman  وتجهّزها لخوض السباق بشكلّ مختلف. وأعادت التفكير في كلّ خطوة ضمن عمليّة التصميم والتطوير والبناء، وركّزت على بعض الأصعدة المفاتيح، مثل الأيروديناميكيّات، وتوزيع الحرارة والوزن، وتخفيض وسط الجاذبيّة، وتعديل شكل الهيكل، وتقوية المحرّك.

 

واستخدمت MINI  ألياف الكاربون وال Kevlar  لهيكل السيّارة الخارجي، فيما اختارت خليطاً من المعادن عينها في الهيكليّة الدّاخليّة، من أجل تأمين القوّة والاستمراريّة، والأمان للركّاب، وتخفيف الوزن، وتسهيل عمليّة استبدال الألواح والقطع عند تضرّرها.

 

وتزوّدت السيّارة بثلاث عجلاتٍ احتياطيّة، وعمل المتخصّصون في شركة Reiger Racing Suspension  على نظام التعليق الخاصّ بالJCW Rally Car، لكلّ محورٍ على حِدة.

 

ويختبئ تحت الغطاء محرّك BMW  من نوع 3-liter   سداسيّ، يولّد قوّة 340 حصان، و800 نيوتن/ متر لعزم الدّوران، مع نظام قيادة سداسيّ من نوع SADEV.

 

وقال نائب الرئيس لMINI ، سيباستيان ماكينسين: "يؤكّد تقديم الMINI John Cooper Works  الجديدة على إلتزام العلامة التجاريّة بهذه الرياضة المشوّقة، وبالمشاركة في سباقي Dakar Rally  وSilk Way Rally. فروح التسابق هذه ستلازم MINI  أبداً."