ال Jaguar I-Pace: آتية في ال 2018

الخميس 17 تشرين ثاني 2016

 ال Jaguar I-Pace: آتية في ال 2018

 

تقدّم Jaguar  فكرة ال I-Pace  الكهربائيّة كليّاً منها، وهي سيّارة عبورٍ بقوّة 400 حصان، آتية عام 2018 لتنافس الModel X   من  Tesla


وغالباً ما ينسى المصنّعون الأفكار التي يطلقونها، ولا يوصلونها إلى مرحلة التنفيذ. لكن  بحسب مدير التصميم في Jaguar، إيان كالوم، هذا المشروع لن يقتصر على فكرة فقط، بل إنّه صورة مسبقة عن سيّارة خماسيّة المقاعد، ستجري على الطّرق عام 2018.

 

وليس شكل هذه ال Jaguar  الكهربائيّة كليّاً مفاجئاً، كون القاعدة عُرضت سابقاً في العلن، وهي مبنيّة على هندسة خاصّة بالسيّارات الكهربائيّة التي تسمح للمصمّمين أن يبدّلوا معالم شكل المركبة الخارجيّ.

 

وتدّعي Jaguar  إنّ سيّارة العبور هذه تستطيع أن تستمرّ حتّى 354   كلم بعد جلسة شحنٍ كاملة، وأن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.0 ثانية، وذلك بفضل محرّكين مغناطيسيّين من نوع AC، واحدٌ في كلّ محور عجلات، وكلٌّ يولّد قوّة 200 حصان و350  نيوتن/ متر لعزم الدّوران، ما يجعل القوّة الكاملة من 400 حصان و700 نيوتن/ متر.

 

وبنت الشّركة المحرّك الكهربائيّ بنفسها، من دون اللجوء إلى مساعدة إحدى الشّركات الاخرى، وكذلك الأمر للبطّاريّة التي تبلغ حجم 90.0-kWh، من الليتيوم- إيون.

 

وتظهر هويّة الI-Pace   في شكلها الخارجي وتصميمها الدّاخلي، ومساحتها الكبيرة الواسعة للركّاب والأمتعة.