رأي السبّاق:الصناعة الغذائية في الامارات

الأربعاء 09 تشرين ثاني 2016

رأي السبّاق:الصناعة الغذائية في الامارات

 

تطوّر الصناعة الغذائية في الإمارات العربية المتحدة

 إفتُتح معرض الأغذية الثالث للعام الثالث على التوالي في مركز التجارة العالمي في دبي بحضور شخصياتٍ إماراتية رسمية وإقتصادية وبمشاركة شركات آسيوية وأوروبية وإفريقية لعرض منتجاتها والسعي وراء فرص الإستثمار في دبي..

 

وكانت شركة بي أم آي قد أصدرت تقريراً حول تطوّر القطاع الغذائي في الإمارات كماً ونوعاً ، وتوقعت أن تحقّق إيرادات من بيع السلع الغذائية ما يقرب من 17 مليار دولار بحلول العام 2020 بزيادة قُدّرت نسبتها ب7.5 % سنوياً .

 

بالمقابل ، أظهرت الدراسة المذكورة أنّ القدرة الشرائية لدى الأسر الإماراتية سوف تزداد بمعدل 28.7% من الآن حتى العام 2020 وقد يصل الدخل الفردي الوسطي بحلول عام 2017 إلى 75 ألف دولار أميركي ما يضع الإمارات على قائمة الدول الخمس الأعلى دخلاً في العالم .

 

كذلك فإنّ الحكومة الإماراتية تعمل جاهدةً ومنذ عامٍ تقريباً على إمتصاص الأزمة المالية الناجمة عن تناقص عائدات النفط عبر إجراءاتٍ تحفيزية للقطاعات الراكدة ، وقد وصل الدعم المالي في العامين الأخيرين لمختلف القطاعات غير النفطية إلى 49 مليار دولار بالإضافة إلى تيسير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي باتت تعدّ العمود الفقري لخلق فرص عمل ثابتة ومستدامة..