Audi A5 S5 2018 الجذّابتان المكشوفتان

الثلاثاء 08 تشرين ثاني 2016

Audi A5 S5 2018 الجذّابتان المكشوفتان

 

وصل عضوا عائلة Audi A5/S5  الجديدان: النسختان المكشوفتان من الكوبي ذات البابين والسبورتباك بأربعة أبواب.


وتتمتّع السيّارتان الجديدتان بخفّة الوزن، والسرعة الإضافيّة، والتكنولوجيّات الزّائدة عن النسختين السّابقتين من الطّرازين. وستُقدَّم الA5  المكشوفة مع محرّك من أربعة سيلندرات و2.0 ليتر، وميزة توربو، بقوّة 252 حصان ونظام قيادة سباعيّ أوتوماتيكيّ، فيما ستعتمد ال S5  المكشوفة على محرّك من نوع V-6و3.0 ليتر، بالإضافة إلى ميزة توربو، تمرّ قوّته عبر نظام قيادة ثمانيّ أوتوماتيكيّ. وستتمتّع السيّارتان بالقيادة الرباعيّة الدّفع، ومن المتوقّع أن تتحلّيا بالأداء نفسه للنسختين الكوبي من الطّرازين عينهما، ولكن مع ميزة الكشف المميّزة.

 

وتقول Audi  إنّ تخفيف ال40 كيلغراماً يعود إلى هندسة MLB Evo  الجديدة التي تهدف أساساً إلى تخفيف الوزن، وذلك رغم كون السيّارتين أكبر حجماً: فالقاعدة أصبحت أطول ب1.9 إنش وأعرض ب0.6 إنش، ما أضاف المزيد من المساحة الدّاخليّة للكتفين والرّجلين.

 

ويمكن كشف السيّارة أي نزع سقفها القماشيّ في غضون 15 ثانية، وإغلاقه في 18 ثانية، بسرعةٍ تصل إلى 50 كلم/ ساعة. وينطوي السّقف في عدّة ثنايا من أجل تخفيف الضجّة عند نزعه قبل أن يختفي خلف المقاعد الخلفيّة.

 

ويشبه داخل الطّرازين داخل الA4   إلى حدٍّ بعيد، مع اختيار أجود أنواع الموادّ المستخدمة، والتكنولوجيّات مثل الشّحن اللاسلكي وأحزمة الأمان المزوّدة بالميكروفونات من أجل المحادثات الهاتفيّة اللاسلكيّة عبر تقنيّة بلوتوث، وغيرها. ويصل طرازا A5   و S5 2018 المكشوفان إلى الولايات المتّحدة هذا الرّبيع.