عالم Google الرّقميّ المستقبليّ

الأربعاء 26 تشرين أول 2016

عالم Google  الرّقميّ المستقبليّ

 

تعطينا براءات الاختراع الممنوحة أخيراً لGoogle   لمحةً عن كيف ستتغير حياتنا الرّقميّة في السنوات المقبلة.


ويتميّز عالم التكنولوجيا بكونه في تقدّمٍ مستمرٍ وسريع، خاصّة في مجالات التواصل الاجتماعيّ والمواقع الإلكترونيّة، والتصميم الرّقميّ وغيره. وتقترب Google  كثيراً من وسط هذا العالم الرّقميّ، بما أنّها تحرّك قواعد اللعبة التكنولوجيّة مع جمهورٍ من 1.17 مليون شخصٍ في العالم.

 

وبالتّالي، فهمّ مشاريع الشّركة العملاقة المستقبليّة يساعدنا على فهم مستقبلنا الرّقميّ. إليكم لمحة عن آخر براءات اختراعٍ حصلت عليها Google، على أن تعمل على تطوير تكنولوجيا الغد من خلالها:

 

1- محرّك بحثٍ يعتمد على المحتوى: عوضاً عن استخدام الكلمات المفاتيح لتقديم النتائج في أيّ بحث، تعمل Google  على نظامٍ يحلّل المحتوى، من أجل إيجاد المواقع التي تطابق فعلاً البحث، وتمنح النتائج الأكثر دقّة.

 

2- نظام وطرق جديدة لخلق تاريخ تنقّل المستخدم: فهذا الابتكار قد يغيّر طريقة تتبّع Google  لتحرّكات المستخدم وتنقّلاته، ولا تقتصر فقط على المعلومات التي يزوّدها نظام تحديد الموقع أو GPS، بل تلجأ إلى تسجيل كلّ المعلومات المتعلّقة بالشّخص مثل بريده الإلكتروني وصورته ورقم هاتفه ونشاطاته وغيرها.

 

وهذا النظام قد يعدّل الكثير، لا سيّما في مجال التسويق، حيث سيسهّل عمليّة نشر الإعلان المناسب لدى الأشخاص الذي يهمّهم أمره، على سبيل المثال.

 

3- المحتوى الغنيّ في البحث: بدل أن تظهر نتائج البحث لائحة من الرّوابط للاختيار منها، يسمح هذا الاختراع للمحرّك أن يعرض المحتوى الغنيّ، مثل الصور والبيانات والفيديوهات، لكلّ موقع، في صفحات النتائج، للمزيد من الجاذبيّة، والدقّة في الاختيار. 

أحدث الأخبار السبّاقة