ريال مدريد والرئيس الفخري الجديد

الثلاثاء 25 تشرين أول 2016

ريال مدريد والرئيس الفخري الجديد

 

عُيِّنَ فرانشيسكو خينتو لوبيز، المعروف باسم "باكو خينتو"، بالاجماع الرئيس الفخري لنادي ريال في الجمعية العمومية غير العادية التي عُقِدَت في ساحة كرة السلة في مدينة ريال مدريد.

 

قبل عرض شريط فيديو مؤثّر مع صور خاصة بالرئيس الفخري الجديد، قال رئيس النادي فلورنتينو بيريز إن المجلس الاداري طرح أمام الجمعية اسم فرد يعتبره المجلس هو الذي ينبغي أن يحمل الراية من بعد ألفريدو دي ستيفانو.

 

 وأضاف أنه يقترح بمودة وشغف كبيرين اسم فرانشيسكو خينتو لوبيز ليكون رئيساً فخرياً للنادي مشيراً إلى أن فرانشيسكو هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي فاز بستة كؤوس أوروبية، ١٢ لقباً في بطولات الدوري، كأسين اسبانيين، كأس قارات، كأسين لاتينيين وكأس عالم مصغّر خلال ٦٠١ مباراة رسمية مع ريال مدريد مسجلّاً ١٨٢ هدفاً. وفضلاً عن ذلك، لعب ٤٤ مباراة للمنتخب الوطني الاسباني.

 

 وبالاضافة إلى ذلك، قال فلورنتينو إن فرانشيسكو رجل عظيم ولاعب رائع انضمّ إلى ريال مدريد في عام ١٩٥٣ حين كان يبلغ من العمر ١٩ عاماً ولعب مع الفريق ١٨ موسماً. وأعلن أن فرانشيسكو يمثّل قيم نادي ريال مدريد وأنه سيبقى إلى الأبد في قلوب جميع المدريديستا في جميع أنحاء العالم مضيفاً أن ألفريدو دي ستيفانو كان سيكون فخوراً بحلول فرانشيسكو مكانه.