ما هو مصير "مارينا ويست"؟

الثلاثاء 25 تشرين أول 2016

 ما هو مصير

 
ستطلق مجموعة من المستثمرين السعوديين في البحرين عريضة في نوفمبر لحث قادة المملكة  على المساعدة في احياء مشروع سكني بعدة ملايين من الدولارات على الواجهة البحرية على طريق الجنبية السريع والذي تم توقيفه.
 
 
وهذه العريضة هي الثالثة من نوعها تتعلق بمشروع مارينا ويست Marina West الذي يبلغ قيمته 750 مليون دولار امريكي والذي كان من المقرر الانتهاء منه في عام 2009. وتم توقيفه ووضعه على لائحة الانتظار عام 2010 بسبب الأزمة المالية العالمية، وفقا للمطور، بحسب ما أفادته صحيفة غلف دايلي نيوز.
 
 
والجدير ذكره انّ اكثر من 400 شخص استثمروا في المشروع الذي كان من المقرر أن يضم 11 برجا سكنيا بما في ذلك فندق من فئة الخمسة نجوم.
 
 
ومن المتوقّع ان يكون المشروع بحاجة الى حوالي المليار دولار ليكتمل بأجزائه الاربعة بشكل نهائي في مارينا ويست. واقترح الخبراء مزادا علنيا للمشاريع بالإضافة الى صناديق "الإنقاذ" بالتّعاون مع القطاع الخاص. ويمكن بعد هذه الخطوات جمع الأموال اللازمة للمشروع بعد إصدار أسهم للشركة التي يقترحها الجمهور. 
 
 
وتمّ بالفعل إحالة المشاريع الأربعة للجنة الملكيّة المتعثرة لتسوية المشاريع العقاريّة التي توجّب مراجعتها. لذلك، وبغية منع ايقاف او إلغاء المشاريع العقاريّة، أعلن مصرف البحرين المركزي في شهر يونيو عن اللوائح الجديدة التي قد تجبر المطوّرين على إيداع أموالهم في حسابات الضمان لبنوك التجزئة المرخّص لها في البلاد.
 
 
واستأنف العمل على ثلاثة مشاريع "متعثّرة" في البحرين منذ تدخّل هذه اللجنة وهي مشروع فيلامار Villamar ومشروع لاندمارك سيتيفيو Landmark Cityview وريفا فيوز Riffa Views.