ليبرون جيمس يتبرّع ب 41 مليون دولار

الاثنين 17 تشرين أول 2016

ليبرون جيمس يتبرّع ب 41 مليون دولار

 

أنت تعرف طبعًا لاعب كرة السّلّة الشّهير ليبرون جيمس، نجم هذه اللّعبة الرّياضيّة، ولكن هل سمعت عن تبرّعه الإنسانيّ للجماعة الّتي نشأ فيها؟

 

في الواقع، عاش ليبرون جيمس طفولةً صعبة في أكرون في ولاية أوهايو. فقد أرسله أهله الّذين كافحوا كثيرًا للحفاظ على العائلة، ليعيش مع عائلة فرانك ووكر.

 

ومن حسن حظّ لاعب   Cleveland Cavaliers  أنّه عاش مع ووكر الّذي كان مصدر إلهام له لحبّ لعبة كرة السّلّة واحترافها.

 

من هذا المنطلق، أحبّ جيمس أن يردّ الجميل، وأظهر للمجتمع الّذي عاش فيه كم هو ممتنّ له ومقدِّر لعطاءاته. عليه، تبرّع بمبلغ 41 مليون دولار أميركيّ للأشخاص المتواجدين في أكرون، لكي يذهبوا إلى الجامعة ويتعلّموا.

 

ويقول تقرير من  ESPN   أنّ النّجم الّذي غالبًا ما يقول إنّه "مجرّد طفل من أكرون"، تَساعد مع جامعة أكرون من أجل تأمين التّعليم الجامعيّ لطلّاب مجتمعه.  

 

وضمن برنامجه "أنا أعِد"، يقدّم جيمس منحة جامعيّة لمدّة أربع سنوات للطّلّاب الكفوئين، مع العلم أنّ تغطية الرّسوم الدّراسيّة ورسوم الخدمات العامّة في الجامعة هي حوالي 9500$ للطّالب الواحد. عليه، يستفيد من هذا البرنامج الإنسانيّ نحو 1100 طالب.

 

وأُعلن هذا الخبر السّارّ في يونيو الماضي، حين استضاف ليبرون جيمس طلّابًا في Cedar Point Amusement Park، وقال لهم: "لهؤلاء الطّلّاب أحلامٌ كبيرة، وأنا سعيد لمساهمتي في تحقيقها".

 

وفي حين أنّ المعايير المطلوبة للحصول على المنحة لم تُحدّد تمامًا، فإنّه من المرجّح أن يترتّب على الطّلّاب هذان الأمران: على الطّلاب أن يكونوا متخرّين من المدرسة الثّانويّة في أكرون، وأن يستوفوا متطلّبات الاختبارات القياسيّة.ومن المرجّح أيضًا أن تكون هناك حاجة للمتقدمين في المشاركة في التزامات خدمة المجتمع.