مارك ويبر وسباقه الأخير

الأحد 16 تشرين أول 2016

مارك ويبر وسباقه الأخير

 

يأخذ السائق العالمي مارك ويبر مهاماً جديدةً في نهاية هذا الموسم: سيستقيل من مهنته في السباق ليصبح ممثل بورشه الخاص.

 

 سيكون سباق بطولة العالم للقدرة الخاص بالاتحاد الدولي للسيارات، والذي تبلغ مدته ست ساعات، في البحرين في ١٩ نوفمبر المقبل آخر سباق له كسائق في الخدمة. بعد ذلك، تنتظر سائق الفورمولا ١ الفائز تسع مرات مهام جديدة.

 

سيمثّل مارك ويبر البالغ من العمر ٤٠ عاماً بورشه في الأحداث العالمية. وكخبير استشاري، سيساهم في تقديم خبرته في برامج رياضة السيارات الخاصة بالشركة المصنّعة للسيارات الرياضية من شتوتغارت. ويشمل ذلك أبحاث المواهب فضلاً عن تدريب السائقين المحترفين والعدد الهائل من متسابقي بورشه الهواة في جميع أنحاء العالم.

 

يتمتّع مارك بخبرة لا تًقَدَّر بثمن وبعلاقة صداقات دائمة مع زملائه في الفريق. وبالاضافة إلى ذلك، لطالما علم مارك ما يريده بعد نجاح مهنته في الفورمولا ١.

 

 منذ عام ١٩٩١، كانت كل الأمور في حياة مارك مكرّسةً للسباقات: الكارتينغ، الفورمولا فورد، الفورمولا ٣، الفورمولا ٣٠٠٠ وغيرها. وتضمّنت هذه السباقات تسعة انتصارات و٤٢ وصولاً إلى منصة التتويج.

 

 في عام ٢٠١٣، وجد منزله في بورشه وفي وقت مبكر من عام ٢٠١٥، أصبح بطل بطولة العالم للقدرة. حقّق أكبر انتصار له في الجولة الأخيرة في سباق البحرين الذي أقيم في نوفمبر ٢٠١٥ وذلك لأنه واجه مشاكل تقنية في سيارة بورشه ٩١٩ ولكنّه استطاع انهاء السباق بفضل الأداء الهندسي المتميّز في الخلفية وبفضل احساسه الفائق.

 

 وهو يتمتّع بسيارات بورشه عديدة بما في ذلك ٩١٨ سبايدر، ٩١١ R، سيارة GT3 RS وغيرها الكثير.