الصّور الحيّة لل BMW Motorrad Vision Next 100

الجمعة 14 تشرين أول 2016

الصّور الحيّة لل BMW Motorrad Vision Next 100

 

كشفت BMW  عن القطعة الأخيرة في لوحة عيدها المئة، بعد سيّارات BMW، MINI، وRolls-Royce ؛ هي ال Motorrad  المستقبليّة الرّؤية، هذه المرّة على عجلتين.


وتبدو ال BMW Motorrad VISION NEXT 100  كقطعةٍ خلّابة من التكنولوجيا، نصفها من المستقبل، والنصف الثّاني منها من أفلام باتمان، حيث يقودها البطل من دون خوفٍ في غياهب اللّيل. وتجعل العناصر الأيقونيّة الدرّاجة معروفة للحال أنّها تنتمي إلى عائلة BMW  الأصليّة، لا سيّما من خلال الإطار المثلّث الأسود، والخطوط البيضاء الكلاسيكيّة وغيرها.

 

ولا تطلق الدرّاجة أيّ غازاتٍ سامّة، بل أنّها تعمل على تقنيّة صديقة للبيئة. ويذكّر الإطار المثلّث تحديداً بأوّل درّاجة ناريّة من BMW  على الإطلاق، وهي الR32  العائدة إلى العام 1923.

 

ولا يقدّم الجزء الأماميّ منها تصميمها معقّداً، بل جاذبيّته ببساطته، وتتّخذ مصابيحه الأماميّة شكل U. وتقدّم هذه الدّراجة النّارية أنظمةً مستقبليّة خاصّة بمعاونة السّائق، مثل القدرة الأوتوماتيكيّة على التوازن، على الطّرق وعند الرّكن. ومن هنا سيستفيد راكبو الدراجة الجدد من أجل التعوّد على هذا النّوع من القيادة، من دون خطر الوقوع عنها.

 

وتتميّز ال VISION NEXT 100  بالذكاء الاصطناعي من حيث تقديم المعلومات والدّعم المباشر للسّائق عبر نظامٍ رقميّ متقدّم ينذر بحالات الاصطدام وغيرها. هذه هي درّاجة المستقبل النّاريّة!