دي نيرو في الملتقى الاقتصادي الاستثماري

الأربعاء 12 تشرين أول 2016

 دي نيرو في الملتقى الاقتصادي الاستثماري
 
 
شهد إطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي والاستثماري الأول لدولة أنتيغوا وباربودا في دبي، بحضور رئيس وزراء دولة أنتيغوا، غاستون براون، وسفير أنتيغوا في الإمارات، كاسروي جيمس، والنجم الهوليودي العالمي الحائز على الأوسكار، روبيرت دي نيرو، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى، حشدا من المسؤولين العاملين في القطاع العام والخاص، والمستثمرين ورجال الأعمال.
 
ومن خلال هذا الملتقى تسعى أنتيغوا وباربودا إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتوافرة فيها، والاستثمار في القطاعين العام والخاص.
 
 
واتى إطلاق هذه الفعاليات في إطار عمل دولة أنتيغوا وباربودا على عدد من الاستراتيجيات والخطط لتعزيز  فاعلية قطاعاتها الاقتصادية وحضورها العالمي في عالم الاستثمار والأعمال. لهذا السّبب وقع اختيارها على دولة الإمارات لتكون من أوائل محطات وعناوين الاستثمار، وفتح قنوات استثمارية في الدّولتين الصديقتين. 
 
 
والجدير ذكره انّ "العرّاب" دي نيرو كان قد استثمر أسهم بقيمة 250 مليون دولار في أنتيغوا وباربودا وكان له مشاركة خاصّة في الملتقى. 
 
 
وفي هذه المناسبة عبّر غاستون براون عن الشكر الجزيل للجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية في الإمارات التي عملت على تنظيم الملتقى لتحقيق الأهداف المرجوة منه، مشيراً الى مسعاهم لاستقطاب المستثمرين والسياح وعشاق الطبيعة والجمال الى جوهرة الكاريبي الّتي ترحّب بالجميع وأشار الى ميزاتها المهمّة والجاذبة وان السّيّد دي نيرو كان من الزوار.
 
 
أمّا كاسروي جيمس، فأشار الى إن الملتقى الاقتصادي والاستثماري الّذي تنظّمه حكومة البلاد في دبي، حيث الترحيب والحفاوة وحسن التنظيم والاستقبال، هو محل تقدير واعتزاز، ومؤشر على حقيقة حرص الجميع على حسن الضيافة والاستقبال بالإضافة الى توسيع قاعدة التّعاون التّجاري مع دولة الإمارات.