اختبارٌ لل2017 Jaguar XF S AWD

الثلاثاء 11 تشرين أول 2016

اختبارٌ لل2017 Jaguar XF S AWD

 

هي ال Jaguar  الرياضيّة الأنيقة والعالية الاداء، هي ال XF S  التي أطلقت الشّركة الجيل الثّاني منها الخريف الماضي.


تتمتّع هذه السيّارة بمحرّك V-6  من 3.0 ليتر، مع ميزة توربو، وهي رباعيّة الدّفع، بقوّة 380 حصان و460 نيوتن/ متر لعزم الدّوران. وزوّدت هذه ال Jaguar  بعجلاتٍ كبيرة من 20 إنش، وبعض المزايا الحصريّة للشّكل الخارجيّ مثل ضوء المكابح الأحمر الكبير واللون الأسود اللمّاع المتفاوت، مقابل 11,180$ إضافيّة للمواصفات الخاصّة، ما يجعل من ثمن الXF S  المختبرة 77,875$.

 

وتنتقل هذه ال XF S  من إلى 100 كلم/ ساعة في 5.1 ثانية، بصوت محرّكٍ خافت، وسهل الانتقال من سرعة إلى أخرى بسلاسة. ويتوازن هيكلها بشكلٍ رائع، وهو متماسك ويمنحها ثقة في الانعطاف والإسراع. ويمكن الاختيار بين أنظمة القيادة التّالية: القيادة العاديّة، والقيادة الرّياضيّة، والقيادة الدّيناميكيّة، عبر نظام انتقالٍ ثمانيّ أوتوماتيكيّ.

 

أمّا شكلها الخارجيّ، فهو محافظٌ بشكلٍ أكبر من الجيل السّابق من السيّارة، وخصوصاً من الجهة الخلفيّة منه حيث تبدو أكثر محدّدة الشّكل. وتدخل إلى تصميمها الخارجيّ مادّة الألومينيوم، فيما يكسو داخلها الجلد، وتزيّنه شاشةٌ من 10.2 إنش، عاملة على اللمس، ومثاليّة لخدمات المعلومات والتسلية.

 

ومن أجل معاونة السّائق على القيادة، تقدّم ال Jaguar XF S  الخدمات الإلكترونيّة، مثل مراقب البقع العمياء، والرّكن الموازي والأوتوماتيكيّ، وقارئ إشارات السّير، وغيرها.