باحثو ارامكو يتنافسون للتحديث

الثلاثاء 11 تشرين أول 2016

باحثو ارامكو يتنافسون للتحديث

 

دارت منافسة ودية بين مراكز بحوث أرامكو الّتي مقرّها في الولايات المتّحدة لتحديد الأفكار المبتكرة، وأسفرت عن تشجيع التّعاون في إطار جائزة المشروع الكبرى الذي ركز على تدفق عملية التّشخيص  الّتي يمكن اختبارها في تجارب ميدانية في المستقبل القريب.

 

وأتت فكرة هذا التّحدي الّذي يحمل عنوان "تحدّي الأفكار 2016" 2016 Ideas Challenge من مدير ASC R & D أشرف الطحيني، وولّدت 15 مقدمة في مراكز في هيوستن وبوسطن وديترويت كتبها الباحثون.

 

من شأن هذه المقدّمات ان تكون ذات صلة بالتحديات التقنية والبحوث التي تتناولها المراكز بحسب ما أشار اليه الطحيني، مضيفاً أنّه تم استعراض مذكّرات مثيرة للإعجاب أجرتها أكبر خمس فرق عرضت أفكارها عن طريق الفيديو لجميع الموظفين. 
 
 
وبعد تقديمه الجوائز، قال رئيس الرابطة باسل أبو حمايل أنّه من المشجّع والمثير رؤية التّعاون عبر المركز. وشكر المشاركين إثر مساعدة المؤسّسة لتحقيق الأهداف البحثيّة. وأشار أبو حمايل أنهم يتطلّعون إلى مزيد من التعاون بين مراكز البحوث .
 
 
أمّا المقدّمة التي فازت بهذه الجائزة فتحمل عنوان " أوراق تشخيصية متعددة الأغراض للتّحليل الكيمائي السّريع في الموقع " “Multipurpose Paper Diagnostics for Rapid On-Site Chemical Analysis” لجيسون كوكس وهوسوينغ آو من فريق هندسة ذا ريزفزار Reservoir Engineering Team في مركز أرامكو للأبحاث في بوسطن.
 
 
وتستخدم فكرتهما أجهزة استشعار ورقية منخفضة التّكلفة، يشيع استخدامها في المجال الطبي للكشف عن المرض وتحليل التدفّق.

أحدث الأخبار السبّاقة