رأي السبّاق:خمسون مليار دولار بين الهند والامارات

الاثنين 10 تشرين أول 2016

رأي السبّاق:خمسون مليار دولار بين الهند والامارات

 

توطيد العلاقات الهندية-الإماراتية

 أعلن مركز الإحصاء المركزي الهندي –نيودلهي عن تحسن المبادلات التجارية الهندية-الإماراتية لهذا العام بمليار دولار عن الأعوام السابقة ليصبح مجموع الميزان التبادلي حوالي الخمسين مليار دولار.

 

الهند التي باتت تعد ثالث أكبر شريك تجاري للإمارات العربية المتحدة بعد الولايات المتحدة والصين تسعى لزيادة التنسيق الإداري والإقتصادي والعسكري مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي إزدادت إستثماراتها في سوق الهند بنسبة 9% عن العام المنصرم.

 

بالمقابل زاد الطلب الهندي على النفط الإماراتي بمعدل 25% في الأعوام الست لأخيرة رغم إنخفاض قيمتها المالية نتيجة إنخفاض أسعار النفط العالمية وتعمل الإمارات على توسيع مروحة علاقاتها الإقتصادية والتجارية خارج دول مجلس التعاون لتنشيط القطاعات غير النفطية وزيادة العائدات المالية والإستثمارية لتخفيض العجز العام في الموازنة بين الإيرادات والنفقات الحكومية.

 

وللتأكيد على العلاقات الإستراتيجية الهندية-الإماراتية زار قائد القوات المسلحة الإماراتية ولي عهد أبو ظبي الدولة الهندية وتم بنتيج الزيارة توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين البلدين على صعيد الطاقة والتنظيم الإداري والثقافة والإقتصاد..
 

أحدث الأخبار السبّاقة