الاعمال الإماراتية تتصل بالتكنولوجيا

الثلاثاء 04 تشرين أول 2016

الاعمال الإماراتية تتصل بالتكنولوجيا
 
 
حذرت قائدة حركة دول مجلس التعاون الخليجي، شركة اكسيوم تليكوم axiom telecom أنّه يتمّ تسيير بعض الشركات في الإمارات التي لا تبني التكنولوجيا المحمولة كجزء من جهودها الرامية إلى زيادة مخاطر تجربة المستهلك، في بيئة تنافسية بشكل متزايد اليوم.
 
 
في هذا الصدد يقول فهد البناي، الرئيس التنفيذي لشركة اكسيوم أنه استناداً الى مسح أجرته غوغل مؤخراً، يحمل الشخص العادي في دولة الإمارات العربية المتحدة الآن ثلاثة أجهزة (على الأقلّ) متصلة في وقت واحد، لتشكّل تكنولوجيا الهاتف المحمول تأثيرا عميقا على عملية صنع القرار المستهلك.
 
 
أمّا أولئك الذين يختارون عدم الرد على عطش السوق النهم للحصول على معلومات، والتي تم تغذيتها عبر اعتماد الأجهزة النقالة والبنية التحتية الرقمية التي تشهد نموا سريعا في البلاد، فقد يجدون أنه من الصعب البقاء والاستمرار في عالم الأعمال اليوم بديناميكية.
 
 
ويضيف البناي أن حياتنا في صدد الالتزام المتزايد بالأجهزة التي نستخدمها بشكل يومي، نشهد تحولا في الطريقة التي تتصل خدمات البيانات، وبالتالي التعامل مع محيطنا.
 
 
ووفقا للدراسة التي اجرتها غوغل، ما يقرب من ثلثي (63٪) من سكان الإمارات يستخدمون هواتفهم الذكية للبحث عن الشركات المحلية. وبالإضافة إلى ذلك، 84٪ يدخلون شبكة الانترنت، على الأقل، في كثير من الأحيان عن طريق الهاتف الذكي كجهاز كمبيوتر.
 
 
والجدير ذكره ان هذه النّسبة تصل إلى زيادة بنسبة 44٪ منذ عام 2012، وأكثر من ثلاثة أرباع السكان أي 76% يتّصل بشبكة الإنترنت عند البحث عن المعلومات.
 
 
ومع ذلك، لا تشكّل تكنولوجيا الهاتف النقال التقليدية السّبيل الوحيد للمستهلكين للاتصال مع خدمات البيانات، لأنّ الأجهزة المتغيرة والذكية تتغلغل أيضا في طريقة عيش الناس وتفاعلهم.