Mercedes-AMG GT: كوبي ومكشوفة

الأحد 02 تشرين أول 2016

Mercedes-AMG GT: كوبي ومكشوفة

 

يبدو أنّ حرف C  لل Mercedes-AMG GT الجديدة يعني كوبي و Convertible، أي مكشوفة، في آنٍ واحد.


فحين أعلنت AMG  إضافتها لستايل السقف المكشوف إلى المجموعة، أشارت إلى أنّها ستضيفه إلى الطراز العاديّ، لكنّ الأخبار الآن تشير إلى اعتماد نسخة الكوبي أيضاً للسّقف المكشوف.

 

ومن المرجّح أن تتمتّع هذه السيّارة الكوبي المكشوفة بمحرّكٍ من نوع V-8  و4. ليتر، مع ميزة توربو الازدواجيّة، يولّد قوّة 550 حصان و681 نيوتن/ متر لعزم الدّوران، ما يعني أنّها أقوى ب47 حصان من الGT S، ومع 31 نيوتن/ متر إضافيّة، فيما يمنح نظام الأداء العظيم المحرّك صوتاً يزمجر ويذكّر بقوّة السيّارة الكبيرة.

 

وتمرّ القوّة عبر نظام نقل القيادة السباعيّ الأوتوماتيكيّ، السريع الأداء، والذي يسمح للC  بالإسراع بشكلٍ أكبر من الS، التي تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في ثلاث سنواتٍ وتلامس سرعتها القصوى ال310.5 كلم/ ساعة. أمّا الC   المكشوفة، فتصل سرعتها إلى 320 كلم/ ساعة.

 

وستتمتّع الC Coupe  بنظام الانعطاف الرباعيّ الذي تستعيره من الGT R، وبمكابح أماميّة من 15.4 إنش، بالإضافة إلى نظام قيادة خاصّ بالسباقات.

 

وستعتمد على عجلتين أماميّتين من 19 إنش، وخلفيّتين من 20 إنش. ولم تعلن الشّركة بعد سعر الGT C Coupe ، ولا تاريخ توفّرها، ولكنّنا نتوقّع أنّها ستتفوّق على الGT SCoupe   بتألّقها.