سيارة سباق مثيرة من لكزس

الاثنين 03 تشرين أول 2016

سيارة سباق مثيرة من لكزس

 

كشفت العلامة التجارية لكزس النقاب عن سيارة سباق مثيرة جديدة مبنية على أساس سيارة LC 500  الحديثة. وكان ذلك قبل وصول السيارة الكوبيه الفاخرة إلى صالات العرض في جميع أنحاء العالم.

 

تتمتّع سيارة السباق الجديدة بهيكل ملفت للأنظار يشمل رفارف مضخمةً، أجنحةً كبيرةً، موزع هواء خلفياً وفتحات متعددةً لاستخراج الحرارة والضغط السفلي.

 

 تعزّز هذه الميزات الشكل الهوائي الخاص بسيارة كوبيه الرئيسية، المنحنيات المثيرة والوسع. تفرض سيارة السباق هذه موقفاً مميّزاً ولكنها تحافظ في الوقت عينه على أضواء السيارة على شكل Lوعلى بعض ميزات لكزس المتميّزة.

 

يبلغ وزن هذه السيارة ١٠٢٠ كغ وهي مزوّدة بمحرك خاص ٢ لتر ذات نظام حقن مباشر ومؤلّف من أربع أسطوانات فضلاً عن نظام توربيني مدفوع من علبة تروس متتابعة من ست سرعات.

 

تُعتَبَر سيارة LC 500، المصمّمة في الأصل كسيارة كوبيه فخمة، قابلةً للتكيّف بسهولة للسباق بعد أن يتمّ اعدادها بحزمة هوائية، تدابير تخفيض الوزن ومواصفات توليد القوة الخاصة بالسباق.

 

ومن المتوقّع أن يبدأ اختبار سيارة السباق خلال الشهر الجاري مع ظهور السيارة الكوبيه الجديدة لأول مرة في سلسلة سباقات  Super GT500  في اليابان خلال العام المقبل. وستحلّ LC 500  مكان سيارة  لكزس RC F في هذه السلسلة.