لا وقوف في صفوف الانتظار مع ProPILOT

الجمعة 30 أيلول 2016

لا وقوف في صفوف الانتظار مع ProPILOT

 

كشفت Nissan  عن أجدد ابتكارٍ في سلسلة تحديثاتها التي تهدف إلى جعل التنقّل الذّكي منخرطاً في حياة زبائنها اليوميّة.


فبعد النجاح الذي حقّقه كرسيّ الرّكن الذكيّ في أوّل هذا العام، يوفّر اختراع كرسيّ ProPILOT  الجديد الوقت على الزّبائن، بحيث أنّه يجنّبه عناء الوقوف في الصّف عند الانتظار الطّويل.

 

ويحمل هذا الابتكار اسمه تكنولوجيا التنقّل المستقلّ الخاصّ من Nissan، وهو يستشعر وجود الكرسيّ الموجود أمامه بشكلٍ أوتوماتيكيّ، ويحافظ على المسافة التي تفصله عنه، ويجري وفق سيرٍ محدّد عند لزوم التحرّك.

 

ويشبه هذا النّظام، إلى حدٍّ بعيد، نظام ProPILOT  الخاصّ بالسيّارات، والمتوفّر في فان Serena  الصّغير في اليابان منذ أغسطس الماضي. ويخوّل هذا النّظام السيّارة أن تحافظ على المسافة بينها وبين السيّارات الأخرى، وعلى مكانها في وسط خطّ القيادة.

 

ويخفّف كرسيّ ProPILOT  من وطأة الانتظار الطّويل في الصّف، إن كان ذلك أمام مطعمٍ مكتظٍّ بالنّاس، أو أمام المصارف أو غيرها. وتستخدمه Nissan  كخذعة عن الرّاحة التي قد تقدّمها القيادة الذّكيّة في زحمات السّير مثلاً والظّروف الصّعبة الأخرى التي يعاني منها السّائق.

 

وستعتمد مطاعم اليابان تقنيّة ProPILOT Chair  ابتداءً من هذا الشّهر، من أجل توفير الرّاحة إلى زبائنها، كما أنّ مركز Nissan  الأساسيّ في يوكوهاما سيعرض ستّةً من هذه الكراسي، فيتمّكن النّاس من اختبار عملها وعمليّتها بشكلٍ مباشر.