"دبي للتّميز" بحسب مؤتمر الكنز الوطني

الخميس 29 أيلول 2016


 
استضاف برنامج «تجار دبي»، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، مؤتمر الكنز الوطني 2016 الأول، خلال الفترة ما بين 27 و28 سبتمبر، بالتعاون مع شركة «نولدج إكسبانشن» Knoeledge Expansion، وتحت رعاية "غرفة دبي" Dubai Chamber .
 
 
وأفادت الغرفة في بيان صدر عنها مؤخّراً، بأن أكثر من 30 مشاركاً من أبرز رواد الأعمال وأصحاب الرؤى في المنطقة، شاركوا في فعاليات المؤتمر، التي تم تنظيمها بمقر الغرفة.
 
 
 ومن بين المتحدّثين المشاركين في المؤتمر، نذكر لبنى قاسم نائب الرئيس التنفيذي وأمين السر والمستشار العام لمجموعة «بنك الإمارات دبي الوطني»، والدكتورة مريم مطر مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، والدكتورة حياة سيندي سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة "اليونسكو" وغيرهم من الناشطين في الأعمال الاجتماعية ونشاطات أخرى.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في «غرفة دبي» والمنسق العام لمبادرة تجار دبي، عيسى الزعابي، أنّ هذه المبادرة العالمية تشكّل امتداد لبرنامج تجار دبي لتأهيل الشباب ومساعدتهم على دخول عالم الأعمال وتحويل أفكارهم الإبداعية إلى فرص عمل فعليّة تطبيقيّة. وسيتم تعريف الحضور بالمنهج الاستراتيجي لإلقاء الضوء على كيفية تنفيذ أفكار ورؤى الجيل الجديد لتحقيق النجاح في المجال التجاري، بمساعدة وإشراف أبرز رواد الأعمال في المنطقة.
 
 
أمّا سقبرت داس، الرئيس التنفيذي لشركة "نولدج إكسبانشن"، فقال إنه قد تمّ التحضير لمبادرة الكنز الوطني بهدف جمع أبرز رواد الأعمال وأكثرهم تأثيراً بالمجال في ملتقى واحد، ليستطيع الشّباب من استلهام أفكار هؤلاء الرواد وتشرب منهجهم في التفكير المبتكر خارج الصندوق وتحقيق التميز في العمل.
 
 
وأكدت على أن ويركز برنامج المؤتمر على اكتساب ثقافة الابتكار وجودة الأداء والتميز بحسب ما أكّدته نهى الشّيخ إحدى مؤسسي مبادرة الكنز الوطني. وأشارت هذه الاخيرة ان المؤتمر يركز على تحقيق كفاءة أداء عالية عبر مشاركة الرؤى البناءة في أعلى مستويات ممارسات الأعمال والإستراتيجيات الفعالة (وغير المكلفة في الوقت عينه) . 
 
 
وشهد المؤتمر المذكور، دعوة وحضور أبرز قادة قطاع الأعمال ليستفيد الشّباب الإماراتي من خبراتهم وتوجيهاتهم فيما يخص مستقبل قطاع الأعمال في الإمارات تحقيقاً لهدف مبادرة "الكنز الوطني الرئيسي" الذي يقتضي بمساعدة المؤسّسات والأفراد لتحسين جودة الحياة عبر رفع الكفاءة والأداء.