VW الكهربائيّة تدمج بين BMW وTesla

الخميس 29 أيلول 2016

VW  الكهربائيّة تدمج بين BMW  وTesla

 

نشرت Volkswagen  رسوماً تصويريّة لطرازها الكهربائيّ المرتقب قبيل إطلاق فكرته في معرض باريس المقبل للسيّارات.


وفي أوائل هذا الشّهر أيضاً، طرحت Volkswagen  أوّل صورٍ تشويقيّة لسيّارتها، لكنّها أقدمت الآن على نشر الرّسوم الأكثر وضوحاً لها، والتي تعطينا لمحةً عن شكلها بانتظار رؤيتها في معرض باريس الدّولي الأسبوع المقبل.

 

وتعرّف الشّركة عنها بأنّها من نوع hatchback  خماسيّة الأبواب، كون أبوابها الخلفيّة من النّوع المنزلق.

 

ويُظهر تصميم السيّارة سقفاً خلفيّاً مطاولاً، ينخفض إلى جزئها الخلفيّ بشكلٍ منساب مع مصابيح مستقبليّة الشّكل. ولأوّل وهلة، تبدو الVW  الكهربائيّة عبارةً عن مزجٍ بين الBMW i3  وطراز Tesla  المرتقب: الModel 3.

 

وستتمكّن سيّارة Volkswagen  الكهربائيّة التي قد تتوفّر عام 2019 من اجتياز 250 إلى 300 مايلٍ بعد جلسة شحنٍ واحدة، وذلك بحسب مدير الفريق التنفيذيّ، ماتياس مولير، الذي أشار إلى أنّ شحن هذه السيّارة يستغرق فقط 15 دقيقة.

 

وستستخدم السيّارة هيكلاً من المعدن، خلافاً إلى هياكل الBMW  المبنيّة عبر استعمال ألياف الكاربون، علماً بأنّ المعدن أكثر كلفة، لكنّه يقدّم الحلول المستقبليّة للهيكليّة.

 

وسيندرج الطّراز المرتقب ثانياً بين خمس سيّاراتٍ كهربائيّة من العلامة التجاريّة عينها، التي تسعى بقدر الإمكان للابتعاد عن رواسب الفضيحة التي تعرّضت إليها بعد أن غشّت في نسب إطلاق ثاني أوكسيد الكاربون لسيّاراتها.

 

وستلي نسخة ال Hatchback  سيّارةٌ للعبور، وأخرى عالية الرّفاهية، وأخرى رياضيّة. ووضعت Volkswagen  هدفاً نصب عينيها: وهو بيع مليون سيّارة كهربائيّة مع حلول عام 2025. فهل ستتمكّن من تحقيقه؟