اختبارٌ لل Porsche 718 Boxter

السبت 17 أيلول 2016

اختبارٌ لل Porsche 718 Boxter

 

لأنّ Porsche  تحرص على اختبار كلّ تفصيلٍ يكوّن سيّاراتها الجديدة، لن تطلق العلامة التجاريّة ال 718 Boxter  قبل اختبارها.


وتجمع خدمات الاختبار من Porsche Engineering  الموارد الفريدة مثل مركز ناردو التقنيّ في جنوب إيطاليا، ذات الخبرة الكبيرة في تطوير السيّارات الرياضيّة. ويتضمّن الاختبار جميع أنواع التقييمات من أجل ضمانة جودة مكوّنات السيّارة وسيرها وأدائها من التفصيل إلى المجمل العام.

 

واهتمّ السّائق جيانكارلو فيلّا بقيادة السيّارة إلى مركز ناردو، من أجل اختبار سيرها الطّويل وقدرتها على التحمّل في فترةٍ زمنيّة قصيرة. وتشكلّ مسافة ال1600 كلم أوّل مرحلة كبيرة من المسيرة، ولكن قبل الانطلاق، من الضّروريّ إجراء مراجعة أوليّة تحضيريّة ضمن المشغل.

 

ومن ثمّ، يتمّ اختبار السيّارة على المسار السّريع، وطوله من 12.6 كلم، حيث تلامس السيّارة سرعتها القصوى من 275 كلم/ ساعة. وفي هذه الحالة، يوجب على السّائق أن يرتدي الخوذة من أجل حمايته الشّخصيّة.

 

ويمكن للسّائقين داخل ال 718 Boxter  أن يتواصلوا مع المشرفين على الاختبار في أيّ وقتٍ عبر الرّاديو، من أجل إبلاغهم مثلاً المعلومات والتحذيرات.

 

ويهتمّ المختصّون الفيزيائيّون بالتأكّد من سلامة السّائقين وصحّتهم من وقتٍ إلى آخر. وعند نهاية كلّ مرحلة، يتمّ حفظ النتائج والتقارير المفصّلة من أجل التحليل اللّاحق لأداء السيّارة.

 

وضمن المراحل، تندرج منطقتي المساحة الدّيناميكيّة والمسارات الجارية. وامتدّ هذا المشروع حتّى ساعات اللّيل، واعيد استئنافه في الصّباح الباكر، في الطّرق الإيطاليّة الجبليّة.