أسرع دراجة نارية بعجلة واحدة

الأربعاء 14 أيلول 2016

أسرع دراجة نارية بعجلة واحدة

2017 سمع معظم الناس بالأرقام القياسية المتعلقّة بالسرعة في السيارات والطائرات والآن، هناك مركبة جديدة على الساحة حصلت على مساحة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لطبعة .

 

وهذا الرقم القياسي العالمي هو أسرع دراجة نارية ذات عجلة واحدة. وهذا النوع من المركبات هو عجلة واحدة كبيرة تدور حول مسار، يجلس داخلها المتسابق والمحرك.

 

يجب على السائق أن يتحكّم وأن يسيطر على المركبة من خلال استخدام التحكم الدقيق بدواسة الوقود وبالتوازن المثالي.

 

سجّل فريق المملكة المتحدة وكيفن سكوت سرعةً مذهلةً 98.464 كلم / الساعة على الدراجة النارية ذات العجلة الواحدة التي تحمل اسم WarHorse  وكان ذلك في مهبط الطائرات Elvington في شمال يوركشاير، المملكة المتحدة.

 

 يتألّف هذا الفريق من أربع مهندسين تتراوح أعمارهم بين 49 و60 عاماً وكانوا يبنون الدراجات النارية المبتكرة منذ عام ٢٠١٠. ولتحقيق هذا اللقب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كان من الموجب تشغيل الدراجة على الطاقة التي ينتجها محركها فقط وكان على التوقيت أن يبدأ من انطلاقة قوية على مسافة لا تقلّ عن ربع ميل.

 

 كان على الدراجين التصدي لتحدٍّ كبير ورئيسي وهو تجنّب الحادث: تنفيذ الحلقات من دون قصد مع عجلة خارجية بدلاً من البقاء جالسين في قاعدة السيارة.

 

ما زال الفريق وكيفن يعملان على تعديل WarHorse وتطويرها في حال تمّ كسر رقمهما القياسي في المستقبل.

 

وصل الرقم القياسي السابق لدراجة نارية ذات عجلة واحدة إلى 91.7 كم / الساعة وحقّقه كيري ماكلين من الولايات المتحدة الأميركية في  Irwindale Speedway، كاليفورنيا في عام 2001.