اختبارٌ لمقاعد Discovery من الجوّ!

الاثنين 12 أيلول 2016

اختبارٌ لمقاعد Discovery  من الجوّ!

.Discovery قرّر المغامر البريطاني وصاحب سيّارة Land Rover  المعروف عالميّاً بير غريلز أن يختبر تكنولوجيا طيّ المقاعد الذكيّة الجديدة في ال


ويسمح هذا النّظام لأصحاب الLand Rover Discovery    أن يعدّلوا وضعيّة مقاعدهم عبر استخدام تطبيق InControl Remote  على هاتفهم الذّكي، من أيّ مكانٍ في العالم، حتّى ولو كانوا في الجوّ.

 

وبعد أن قفز من الطّائرة مع ستّةٍ من مجموعة Royal Navy Parachute Display Team، وفيما كانت سرعة وقوعه نحو 125 مايلاً في السّاعة، استطاع بير أن يغيّر وضعيّة المقعد في سيّارة Discovery  الخاصّة به من خلال كبسة زرّ على هاتفه الذّكي، ضغطها حتّى قبل أن يضغط زرّ فتح مظلّته الهوائيّة.

 

وما إن وصل الفريق أرضاً حتّى ركب أعضاؤه  نموذجاً متخفّياً عن سيّارة Discovery  جديدة، واتّخذوا مكانهم على مقاعدها السّبعة المريحة. وفي أقلّ من 14 ثانية، يمكن للتكنولوجيا أن تعدّل مكان الصّفين الخلفيّين من المقاعد، طبعاً عبر تطبيق الهاتف القابل للتحميل على نظامي iOS  وAndroid. وعبّر بير غريلز عن اندهاشه بهذه التقنيّة وبمدى عمليّتها، كما أشار إلى إفادتها الكبيرة اليوميّة خصوصاً للعائلات المنشغلة.

 

ويجدر الذّكر أنّه يمكن استخدام التطبيق في مجالاتٍ اخرى، مثل فتح النوافذ والتحقّق من مستوى الوقود، وتعديل المكيّف وتحديد موقع السيّارة وغيرها من المزايا العمليّة والمفيدة، من أيّ مكانٍ في العالم.