سريلانكا تتوجّه نحو الشّارقة

الخميس 08 أيلول 2016

سريلانكا تتوجّه نحو الشّارقة

 

في إطار تسهيل الفرص الاستثماريّة في المنطقة، نظّم وفد من هيئة المنطقة الحرّة لمطار الشّارقة يترأسه سـعـود سالم الـمزروعي، وهو مـديـر هـيـئـة الـمـنطـقـة الـحـرة بـالـحـمريـّة (Hamriyah Free Zone Authority (HFZA. ، وهـيـئـة الـمـنطـقـة الـحرة لـمطـار الـشارقـة Sharjah Airport International Free Zone (SAIF Zone) سلسلة من النّدوات التّرويجية في سريلانكا.
 
 
وجرت هذه الحلسة بحضور كبار الاقتصادييّن ورجال الأعمال والمستثمرين من مختلف القطاعات التّجارية والصّناعية والخدميّة، وتمّ تنظيم تلك النّدوات بالتّعاون مع مجلس الاستثمار في سري لانكا واتحاد غرف التجارة والصناعة (FCCISL ). 
 
 
ودعا سعادة المزروعي الشركات الصناعية السريلانكية للاستثمار في المنطقة الحرّة مطار الشّارقة وفتح مراكز لتوزيع المنتجات السّريلانكية عبر مكاتب تمثيلية لهم في المنطقة كنقطة انطلاق، وجرت هذه الدّعوة في جلسة عقدت تحت عنوان "توسيع الاعمال نحو العالمية" في العاصمة السيريلانكية كولومبو.
 
 
و أكد المزروعي أنّ زيادة وتيرة التبادل التجاري بين الامارات العربية المتحدة وسيريلانكا يشكّل مؤشراً إيجابيا على النّمو السّريع في كلّ المستويات الاقتصادية بين البلدين.
 
 
وأضاف أنه بحسب الإحصاءات تعتبر الإمارات العربية المتحدة الشّريك التّجاري الرئيسي لسريلانكا في دول مجلس التعاون الخليجي CCJ، اذ وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين الى 1.35 مليار دولار خلال العام 2015.
 
 
ومن الجهة السريلانكيّة، أكد السيد أبول جاياسوريا، رئيس مجلس إدارة هيئة الاستثمار السّريلانكي على اهتمام المستثمرين السيريلانكيين بالسّلع المصنّعة بدولة الامارات العربيّة المتّحدة وتشكّل سريلانكا وجهة تصديرية ذي شأن عالٍ لتلك السلع.
 
 
بالإضافة الى ذلك، أكّد جاياسوريا أنّه يدعم توسيع العمل المشترك بالكامل مع هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة كشريك رئيسي في المنطقة.