القمة الحكوميّة للموارد البشريّة

الأربعاء 07 أيلول 2016

القمة الحكوميّة للموارد البشريّة

 
اعلنت شركة "كيو ان ايه انترناشونال" QnA INTERNATIONAL  لتنظيم الأحداث والمؤتمرات،  ان شركة "الصكوك الوطنية" ستكون الراعي الرئيسي للقمة الحكومية للموارد البشرية في الدورة الرابعة التي تجريها، ويشكّل هذا الحدث القمة الوحيدة في منطقة الخليج العربي التي تركز على الموارد البشرية في القطاع الحكومي، وتجمع من ناحية أخرى بين قادة القطاع من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع العام لمناقشة آخر التّطورات في المجال كل عام.
 
 
وهذا العام ستسعى القمة الى دراسة التّحديات وصياغة اختراقات التّنمية المستقبلية لإدارة رأس المال البشري في كافّة أنحاء دول مجلس التّعاون الخليجي.
 
 
وهذا العام أيضاً، ستتم في القمّة مناقشة عدد متنوّع من المواضيع الخاصّة بالقطاع والتّحديات خاصّة في ظل الوضع الاقتصادي الحالي على سبيل المثال، بالإضافة الى انخفاض أسعار النّفط والتّقلبات المتوقّعة لها خلال عام 2017، يواجه دول مجلس التعاون الخليجي تحدّيات صاعدة تتمثّل بانسحاب المملكة المتّحدة من الاتّحاد الاوروبي والاوضاع الجيوسياسية وبطء النمو الاقتصادي العالمي بشكل عام.
 
 
وفي هذه المناسبة، علّق السّيد محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي للصكوك الوطنية  على المشاركة في القمة قائلاً انّ الفوائد والإيرادات من هذه السّياسات لن تظهر بين عشية وضحاها، لذلك حان الوقت لمراجعة الذّات والعمل الجاد للحصول على أفضل النتائج من هذه السياسات. 
 
 
ويجب أن تكون الأولوية على المدى القصير لتخصيص الاستثمارات المناسبة في الأسواق  وفي القطاعات الصحيحة، مع تفضيل الاستثمارات ذات المخاطر المنخفضة بحسب ما أضافه العلي. أما بالنسبة للأهداف طويلة الأجل، فهي بحاجة إلى هندسة الثّقافة المؤسسّية وهي الّتي تعتمد في الأساس على الأشخاص بدلا من الأرباح.
 
 
وسيجري مؤتمر القمة من 25 الى 27 أكتوبر 2016، في فندق قصر الإمارات في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.