Matthew Zorpas ونصائح الأسلوب

الجمعة 02 أيلول 2016

Matthew Zorpas ونصائح الأسلوب

 

يعتبر العديد من الرجال أن انتقاء ملابس الأعمال واختيار الأسلوب المناسب أمراً صعباً بل شبه مستحيل.


 لذلك، نعرض في ما يلي أفضل عشر نصائح يقدّمها المستشار الابداعي والمدوّن  Matthew Zorpas.

 

١-على الرجل أن يتمتّع ببذلتين أو ثلاث بذلات مصمّمة خصيصاً ذات نوعية جيدة وتجاهل كل الملابس الأخرى تقريباً وذلك لأن امتلاك قطع قليلة ولكن مصنوعة بشكل جيد هو ما يهمّ

 

.

 

 

٢- يجب التأكد من أن الملابس تتناسب على الجسم بشكل صحيح. ومن أجل ذلك، يُنصَح الرجل بتجربة البذلة وهو يقف مستقيماً، مسترخٍ مع يديه إلى الأسفل. ومن المفضل أيضاً أن يلبس الأحذية عند قياس البذلة.

 

٣-يجب الانتباه إلى ما يحمله الرجل من اكسسوارات. تُعتَبَر حقيبة الأعمال المعاصرة أساسيةً لأنها تعزّز المظهر وتحمل جهاز الكمبيوتر المحمول، المفاتيح، الآيباد وغيرها. وتظهر الرجل وكأنه رجل أنيق ومنظم.

 

٤-يُنظَر إلى الرجل وكأنه مختصّ وكفوء إذا اعتنى جيداً بمظهره: الاهتمام بالأحذية يعزّز الصورة المهنية.

 

٥-يُنصَح باختيار ساعة ذات جودة عالية تبرز جرأة الرجل تطابق البذلات والقمصان وفقاً لكل مناسبة.

 

٦-من المحبّذ تجنب الألوان الزاهية والقمصان ذات الطباعات الصارخة في المكتب. ويُنصَح باستبدال القميص الزهري أو القميص الذي يحمل طباعات المربعات بقميص أبيض عصري  يجسّد المهنية والسلطة.

 

 

 

 

٧- يجب العمل كفريق  والعثور على التوازن الصحيح من خلال فهم قواعد اللباس في مجال العمل.

 

٨-تُعتَبَر ربطة العنق المناسبة والكلاسيكية رمزاً للنجاح ويُنصَح باختيار ربطة العنق الكحلية بالأنماط المختلفة وذلك لأنها تستكمل القميص الأبيض الكلاسيكي بشكل مثالي.

 

٩-من المفضّل عدم الافراط في وضع الاكسسوارات. ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن الجودة تتفوّق على الكمية. ويُنصَح بوضع أزرار القمصان لتضفي لمسةً مميّزةً على الملابس.

 

١٠- الانطباعات الأولى تُحتَسَب كثيراً في عالم الأعمال. لذلك يجب اغتنام الفرصة والعودة إلى العمل بنشاط وبتألّق بعد العطلة.