لم تحتاج إلى استراتيجيّة على Instagram ؟

الأربعاء 31 آب 2016

لم تحتاج إلى استراتيجيّة على Instagram ؟

 

هل يهمّك أن تفعّل الحملة الإعلانيّة لعلامتك التجاريّة على موقع Instagram؟ هل يهمّك أن تسلّط الأضواء عليها وتجذب الزّبائن؟ استراتيجيّة الفيديوهات هي الحلّ.


فبعد أن حدّث الموقع تطبيقه، وقلّد تطبيق SnapChat  بالصّور الموقّتة أو Stories، وأضاف 45 ثانية إلى الفيديوهات المعروضة لتصبح من 60 ثانية، ازدادت نسبة مشاهدي الفيديوهات عبر التطبيق بنسبة 40%، ما يمكن الاستفادة منه للتسويق. ف90% من أهمّ 100 علامة تجاريّة عالميّة تملك حساباً على Instagram، فما هي الأسباب التي قد تدفعك إلى استخدامه واتّباع استراتيجيّة ضمنه؟

 

1- أظهرت الدّراسات أنّ انخراط الزّبائن في حملات العلامات التجاريّة هو أكثر ب10 مرّات على موقع Instagram  من على موقع Facebook، وأكثر ب54 مرّة من Pinterest، و84  مرّة من Twitter، أي أنّه المكان المثاليّ للتسويق لشركتك. ولكنّ المستخدمين لا يحبّون ان يشعروا أنّهم فقط موجودون لشراء السّلع.

 

ولهذا السّبب، يجب عليك أن تنشر ثلاث صور لافتة للأنظار مقابل كلّ صورة تسويقيّة، كما يمكنك نشر الفيديوهات الحصريّة والمشوّقة عمّا يحدث خلف الكواليس في شركتك.

                                                       

2- وتعطيك هذه المساحة الخيار لعرض المحتوى المنوّع بشكلٍ كبير، على أكثر من 500 مليون مستخدمٍ لا يجب الاستهانة بهم. وصحيحٌ أنّه يمكنك أن تستفيد من 60 ثانية، ولكن هذا لا يعني أنّه عليك أن تستنزفها كلّها كلّ مرّة، خصوصاً وأنّ النّاس لا يحبّون تضييع الوقت في الفيديوهات الطّويلة وغير النّافعة. ولا تنسَ أن تستخدم ميزة الStories  للصّور الموقّتة المشوّقة كلّ يوم.

 

3- ويسهل العمل ضمن تطبيق Instagram  وموقعه، كما من البسيط تحميل الفيديوهات الدّعائيّة، ونشرها من وإلى موقع Facebook. ويجدر الذّكر أنّ العائدات من الإعلانات على Instagram  عام 2015 وصلت إلى 595$ مليون، ويُتوقّع أن تلامس ال2.81$ مليار عام 2017!