منتدى الطّاقة العالمي 2016

الأحد 28 آب 2016

منتدى الطّاقة العالمي 2016

 

من المقرّر ان ينعقد منتدى الطّاقة العالمي 2016 في مدينة نيويورك الامريكيّة بين 19 و22 أكتوبر .
 
 
ومن المتوقّع أيضاً ان يجمع 2016 أكثر من 2000 شخص من موفدين تجاريين وتنفيذيين تجاريين ورؤساء عالميين وزعماء تجاريين وجمعيات وأكاديميين وخبراء ماليين من أكثر من 150 دولة لمناقشة دور الأعمال والحكومة في تأمين إمكانية حصول العالم أجمع على الطاقة. وتأتي هذه الخطوة كجزء من جدول أعمال الأمم المتحدة الذي يسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة بحلول العام 2030.
 
 
والجدير ذكره انّ هذا المنتدى يعقد مرّة كلّ أربعة أعوام. وكان  عقد المرّة السابقة في دبي ولقي نجاحاً ساحقاً وملحوظاً. إلا انه وعلى ضوء طلب العديد من الرّؤساء ووزراء الطّاقة في العالم لحلّ المسائل الطارئة المتزايدة، سيعقد المنتدى المذكور سنويّاً من الآن فصاعداً. وستتم استضافته في المدن المعنيّة كلّ عام بالمناوبة وقع الاختيار هذا العام على الولايات المتّحدة الأمريكيّة إثر اندفاع حكومتها والأمم المتّحدة. 
 
 
من جهة أخرى، من المقرّر ان يسلّط منتدى الطاقة العالمي 2016 الضّوء بشكل أساسي على التّوفيق بين الوفود التّجارية والوصل بين التّمويل المحتمل والشّركاء التجاريين لمشاريع الطاقة في البلاد. وسيتطرّق الى التوقيع على إعلان نيويورك في الأمم المتحدة، باعتباره ملحقاً لإعلان دبي، بالإضافة الى القيادات النّسائية في قمة الطاقة، ومعرض تشارك فيه 150 شركة (نيويورك هيلتون ميدتاون). 
 
 
ونظّم الخبراء المعنيّون حلقات خاصّة وورشات عمل تتركّز على النفط والفحم والغاز الطبيعي والطاقة بأنواعها (الشمسية- الرياح -الوقود الحيوية – النووية) والتنمية التجارية وتطوير البنية التحتية والمياه، والمالية، والأمن، والكفاءة، والنقل، واستدامة الشركات، وأسواق الكهرباء، ودور نقل الطاقة في توفير سبل حصول الجميع على الطاقة العالمية وأزمات الطاقة وتأثيرها على الشّعوب.