مشروع التّصنيف الجديد في عجمان

الخميس 25 آب 2016

مشروع التّصنيف الجديد في عجمان

 

 
في إطار رؤية عجمان لعام 2021 والرؤية التي تؤمن بها «دائرة التّنمية السّياحية» ATDD في عجمان والتي تقتضي بإنشاد الجودة والتّميز والابتكار كمحدّدات رئيسية لأيّ وجهة سياحيّة، أعلن فريق العمل في إدارة التراخيص والمعايير السياحية الانتهاء من مشروع تصنيف المخيمات الصحراوية والقرى السياحية الذي يعد الأول من نوعه والأكثر تميزا في هذا المجال في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
والجدير ذكره بالفعل من خلال مشروع التّصنيف الجديد تصنيف المخيمات الصحراوية لنوعين: (الخدمي والمبيت)، إضافة إلى إعتماد أن تكون القرى السياحية عبارة عن قرى كاملة تتوفر فيها العديد من الخدمات والمراكز والمرافق السياحية التي تخدم السياح والمواطنين وتحقق لهم ما يطمحون إليه فيها.
 
 
من جهتها، صرّحت سارة الّسويدي، رئيسة قسم التّصنيف ورئيسة فريق عمل المشروع في «دائرة التنمية السياحية» بعجمان انّ إطلاق و إنجاز هذا المشروع أتى حسب توجيهات المدير العام للدّائرة فيصل النّعيمي وهو يهدف بشكل أساسي إلى خدمة السياحة في إمارة عجمان بشكل خاص، والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.
 
 
وأضافت ايضاً أنه يهدف الى المساهمة في تحقيق رؤية عجمان 2021 من خلال الترويج لإمارة عجمان والخدمات المتوفرة فيها وأهدافها الاستراتيجية وجذب أكبر عدد من السّياح و تحقيق الرّفاه الاقتصادي والاجتماعي الذي يعد جزءاً من مسيرة التّطوير الشاملة في الدولة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدّولة. 
 
 
وكان فريق العمل قد زار العديد من المخيمات الصحراوية الموجودة في الإمارات لتكوين صورة كاملة عن الموضوع، وبعد دراسة وتخطيط جيد، استحدث نظام التّصنيف الجديد لبلوغ أهداف وطموحات دائرة التنمية السياحية المرجوّة.