ديوا تكشف عن ويتكس 2016

الثلاثاء 23 آب 2016

ديوا تكشف عن ويتكس 2016

 
كشفت هيئة دبي للكهرباء والمياه (ديوا Dewa)، عن قاعة متخصصّة مكرّسة للابتكار خلال معرض المياه والطّاقة والتّكنولوجيا والبيئة الثّامن عشر (ويتكس 2016 Wetex)، والّذي سيتم تنظيمه وفقاً لتوجيهات نائب رئيس الدّولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، صاحب السّمو الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، وتحت رعاية سمو الشّيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير الماليّة ورئيس "ديوا" في مركز للمؤتمرات والمعارض دبي الدولي، من 4 إلى 6 أكتوبر القادم.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال سعيد محمّد الطّاير، العضو المنتدب والرّئيس التّنفيذي للهيئة، ومؤسّس ورئيس مجلس إدارة يتكس أنّ "تخصيص قاعة للابتكار أثناء ويتكس هو جزء من جهودنا المستمرة لتعزيز الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واستراتيجية دبي الابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكارا في العالم.
 
 
وأضاف: "تهدف قاعة الابتكار الى جذب العقول المبدعة والشركات المبتكرة لعرض الابتكارات والاختراعات إلى جنب شركات عالمية رائدة في مجال الابتكار. وهذه الخطوة تدعم الشباب وكذلك الطاقة والمياه والبيئة، والتنمية الخضراء ".
 
 
وسينعقد ويتكس 2016 تحت مظلّة الأسبوع الأخضر، وهو المبادرة الرائدة من هيئة دبي للكهرباء والماء التي أدت إلى تعزيز تنفيذ الممارسات الخضراء. كما أنها تتزامن مع أول عرض شمسي في دبي Dubai Solar Show، وهو منصّة رئيسيّة لحلول الطّاقة الشّمسية بما في ذلك بناء وتشغيل وتوزيع وتخزين الطّاقة الشّمسيّة وتقنيّات إدارتها.