مايكروسوفت أزور: شركة رائدة

الاثنين 22 آب 2016

مايكروسوفت أزور: شركة رائدة

 

انتقت شركة غارتنر مايكروسوفت أزور كشركة رائدة في تقرير  Magic Quadrant  لخدمة البنية التحتية السحابية للسنة الثالثة على التوالي.


 وتمّ اختيار هذه الشركة بناءً على اكتمال الرؤية والقدرة على التنفيذ على حدّ سواء. تُعتَبَر سلسلة تحليلات Magic Quadrant  الخاصة بغارتنر منذ فترة طويلة وسيلة الاختيار لصناع القرار لتحديد نوعية استراتيجية الجهات الفاعلة في السوق وتسليمها على حدّ سواء.

 

 تمكّن منصة سحابة مايكروسوفت أزور انشاء  شبكات افتراضية، خوادم وآلات فضلاً عن أنها تدعم التخزين المتعدّد وتقوّي شبكة توصيل المحتوى لكل من مايكروسوفت وغيرها من الشركات التي توفّر الحلول.

 

 وبالاضافة إلى ذلك، يقدّم سوق أزور لشركاء الطرف الثالث القدرة على استخدام قوة ومرونة السحابة لبيع البرمجيات والخدمات الخاصة بهم. كما توفّر أزور الخدمات المتطوّرة مثل التعلّم الآلي وانترنت الأشياء.

 

تمّ انشاء البنية التحتية الخاصة بأزور على برنامج حماية متكامل يقوم بعمليات الأمن الكاملة من الألف إلى الياء، في جميع البيانات وهو مشفّر بقوة. وتحظى كل هذه العروض بدعم مركز عمليات الدفاع سايبر الرائد الذي يراقب البنية التحتية للزبائن على مدار الساعة.

 

ويأتي اعلان مؤسّسة غارتنر في الوقت الذي كانت فيه منطقة الخليج تتّخذ خطوات حادةً نحو اعتماد البنية التحتية السحابية.

 

تعتزم السعودية استثمار تريليوني دولار لمشروعات تكنولوجيا المعلومات في السنوات المقبلة مع جزء كبير للاستثمار في السحابة. وفي الوقت نفسه، ستشهد الإمارات العربية المتحدة على نمو تدريجي في نفقات تكنولوجيا المعلومات من الآن حتى عام ٢٠٢٠.

 

  هناك معدل نمو سنوي وصل إلى 3.4% سيزيد نمو القطاع إلى 5.3 مليار دولار في نهاية هذه الفترة مع ايرادات خدمات تصل إلى 2.2 مليار دولار. ويرافق ذلك تراجع في مبيعات الأجهزة.

 

 وأعلن تقرير مؤسّسة غارتنر أن الميزات الجديدة لدى مايكروسوفت، العلامة التجارية الخاصة بالشركة وتاريخها جنباً إلى جنب مع زبائنها ومع تقديم  الحلول والخدمات على مستوى المؤسسّات وغيرها اجتمعت لتمكين الشركة من تحقيق، بشكل سريع، مركز عالٍ للسحابة الاستراتيجية: مزود IAAS.