Nissan ترسم خريطة التنقّل المستقبليّ

الجمعة 19 آب 2016

Nissan  ترسم خريطة التنقّل المستقبليّ

 

تجري Nissan  سلسلة من الاختبارات الحقيقيّة لتقريب سيناريوهات التنقّل المستقبليّ إلى الواقع في مختبرات Future Lab  منها، ضمن بحوث Living Lab.


وتقدّم هذه الأبحاث المعلومات المتعلّقة بالمستخدمين من أجل مساعدة Nissan  على استباق الأمور والانغماس في التنقّل المستقبليّ وكلّ ما يحتاجه. وما يميّز هذه البحوث عن البحوث التقليديّة هو علاقتها مع الشّركاء الخارجيّين، مثل شركة Scoot Networks  في سان فرانسيسكو، بهدف اكتشاف الفرص والتعلّمم من مراقبة تصرّفات المستخدمين.

 

وتقرّب هذه البحوث الشّركة من السّوق، بهدف تطوير المنتجات والخدمات الجديدة التي ستجد مكانها في اقتصاد النقليّات الجديد.

 

وخلال هذه الاختبارات، يتمّ التركيز على تكنولوجيّات القيادة الكهربائيّة والقيادة المستقلّة، في مختلف أحجام السيّارات وبعدّة أنواعٍ للحلول المبتكرة. فالعام الماضي، أطلقت Nissan  أوّل مشروع Living Lab  مع Scoot Networks  من أجل تقديم عشر سيّارات كهربائيّة من نوع Mobility Concept Vehicles، حجمها يندرج بين حجم الدّراجة النّاريّة والسيّارة العاديّة، وهي قابلة حاليّاً للإيجار عبر تطبيق Scoot.

 

ومع توقّع زيادة الإقبال على السيّارات الكهربائيّة والمستقلّة في السّنوات المقبلة، تعمل Nissan  جاهدةً على استباق الأمور والتحضّر بشكلٍ جيّد لهذا التغيير الذي سوف يطرأ على الاقتصاد العالميّ.