دبي أوتودروم ومعرض رياضة السيارات

الجمعة 19 آب 2016

دبي أوتودروم ومعرض رياضة السيارات

 

يرى السيد محمد بن سليّم، رئيس نادي السيارات والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة واتحاد الإمارات لرياضة السيارات، أن الحدث القيادي والمبتكر الذي تنظّمه دبي أوتودروم الشهر المقبل يمكنه أن يلعب دوراً مهماً في الحملة التي تهدف إلى خلق جيل جديد من متنافسي رياضة السيارات في الإمارات.


يقدّم سليّم دعمه الكامل لأول معرض لرياضة السيارات في الإمارات الذي يهدف إلى تحديد مجموعة من الفرص في المستويات الأولى لعشاق هذه الرياضة. يقام هذا الحدث الفريد من نوعه في حلبة  دبي أوتودروم في الثاني من سبتمبر المقبل.

 

وعن هذا الموضوع، يقول محمد بن سليّم- راعي هذا المعرض- إن هذا المعرض هو بمثابة مبادرة جديدة رائعة لسدّ الفجوة بين القطاع الخاص وقطاع رياضة السيارات. وأضاف أنه من أجل تشجيع رياضة السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، هناك حاجة للتأكّد من أن المنافسين وأصحاب المصلحة المستقبليين يتمتّعون بالمعرفة والنظام الأساسي لبدء حياتهم المهنية في رياضة السيارات.

 

وأشار سليّم أيضاً إلى أن رؤية نادي الإمارات للسيارات وهدفه يكمنان في توفير هذه المنصات مع الاستمرار في الحفاظ على جميع مستويات رياضة السيارات في الإمارات العربية عند أعلى مستوى.

 

تنظّم هذا المعرض حلبة دبي أوتودروم بالتعاون مع نادي الإمارات للسيارات وبدعم من مجلس دبي الرياضي. ويشمل المعرض جميع أشكال رياضة السيارات في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من سباقات الحلبات وصولاً إلى الراليات على الطرقات للسيارات والدراجات.

 

 وسيتمتّع الراغبون بالانخراط في نشاط  رياضة السيارات بفرصة لقاء الفرق، المتنافسين والجهات المعنية الرئيسية. من بين أفضل فرق السباق الموجودة، هناك AUH Motorsport، Dragon Racing، Formula Gulf Academy، GP Extreme،  Saluki Motorsport و UAE Superbikes.

 

وخلال هذا الحدث، سيتمّ تسليط الضوء على عوامل الجذب لبطولة الفورمولا ٤ الجديدة في الإمارات. تستهدف هذه البطولة السائقين الشباب الذين يبلغون من العمر ١٥ عاماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتضمّ ١٨ سباقاً. تقام هذه السباقات خلال ستة أحداث في كل من حلبة دبي أوتودروم وحلبة مرسى ياس بين أكتوبر ٢٠١٦ ومارس ٢٠١٧.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن المعرض سيضمّ المتحدثين الرئيسيين من الفرق، السائقين والمسؤولين في نادي الإمارات للسيارات فضلاً عن مجموعة من تجارب    Passenger Ride Experiences  للقيادة على حلبة أوتودروم في مختلف السباقات ومختلف سيارات الطرقات.