سيّارات BMW مستقلّة إلى الصّين

الأربعاء 17 آب 2016

سيّارات BMW  مستقلّة إلى الصّين

 

أعلنت BMW  أنّها ستطلق سيّاراتٍ مستقلّة القيادة في الصّين، أثناء مؤتمرٍ حول الذّكاء الاصطناعيّ والرّوبوتيّة في منطقة شينزهين.


وقال مدير قسم السيّارات المستقلّة في BMW Group، ماكسيميليان دوملينغ، إنّ تلك السيّارات سوف تجوب الطّرق في خلال فترةً لا تزيد عن خمس سنوات. وأضاف: "توقّعوا سيّارة تمّنكم من اجتياز الطّريق السّريع متّكلين على قيادة السيّارة نفسها بنفسها، وتغيير المسار بشكلٍ أوتوماتيكيّ، فيما تلتهون على الهاتف الذّكي، واثقين بالأمان والسلامة.

 

ونحن تعاونّا مع Intel   وMobileye  من أجل توفير الiNext  الجديدة مع عام 2021." وأكّد مدير BMW AG  هارالد كروغير أنّ الiNext  ستكون "السّائق البتكر الجديد، مع قيادةٍ مستقلّة واتّصالٍ رقميّ، وتصميمٍ ذكيٍّ خفيف الوزن، وداخلٍ مجدّدٍ كليّاً، جالبةً معها الجيل المقبل من القيادة الكهربائيّة إلى الطرّقات."

 

وتعتمد الشّركة البافاريّة أساساً على الطّراز المذكور، وتضعه في وسط مشروعها الذي يهدف إلى الدّفاع عن مكانتها في سوق السيّارات العالية الرّفاهية،  مع التغيّرات التي تطرأ على ما يحبّه الزّبائن، وانتقالهم أكثر فأكثر نحو القيادة الكهربائيّة والمستقلّة.

 

وعبر هذه الخطوة، تجاوب BMW  على الضّغوط التي تشكّلها عليها Tesla، وغيرها من المنافسين التقليديّين مثل Mercedes، بالإضافة إلى سيّارة iCar  المرتقبة من Apple. ويجدر الذّكر أنّه بحسب دراسات IHS Automotive، ستشكّل السيّارات المستقلّة نحو 10% من مجموع السيّارات في العالم مع عام 2035. 

أحدث الأخبار السبّاقة