غولف ستارت ترنو الى الوادي الصّناعي

الأربعاء 17 آب 2016

غولف ستارت ترنو الى الوادي الصّناعي
 
 
وقّعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC)عقداً مع شركة "غولف ستارت" لصناعة البتروكيماويات Gulf Start Factory for Petroleum Industries، المالكتين للعلامتين التجاريتين "نيوترون" Neutron و "شيلد" Shield تقتضي بتأجير أرض في المرحلة الاولى بالوادي الصناعي Industrial Valley على مساحة 15,677 متر مربّع، لبناء وتشغيل مصنع لزيوت وتشحيم المحرّكات.
 
 
وتقرّر بموجب الاتّفاقيّة أن يبدأ بناء المشروع قبل نهاية العام الحالي 2016، ويتوقّع أن يخدم المصنع السّوق السّعودي ويصدّر منتجاته عبر ميناء الملك عبدالله لعدد من الدّول العربيّة والافريقيّة.
 
 
وعبّر الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرّئيس التّنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصاديّة، عن سعادته بهذه الإضافة النّوعية لشركة "غولف ستارت"، بصورة خاصّة أنها من الشّركات الرّائدة في هذا المجال وتمتلك خبرات واسعة في حقل صناعات زيوت التّشحيم.
 
 
وعلّق في إطار حديثه حول انّ التّوسع في الصّناعات الخفيفة يدعم رغبة المدينة الاقتصاديّة في تحوّلها الى مركز تجمّع لصناعات مختلفة ونوعيّة.
 
 
ولقي منسوبو شركة غولف ستارت في النّهاية ترحيب الأستاذ ريان قطب الّذي أشار بدوره الى استفادة الشّركة من مزايا الوادي الصّناعي الّتي كانت مصدر استقطاب مجموعة من اهمّ المستثمرين الوطنيّين والعالمييّن من القطاعات السّتة التّالية السّلع الغذائية او الاستهلاكية، والأدوية، والخدمات اللّوجستية، ومنتجات التّغليف، ومواد البناء وقطاع المركبات.