مسابقة تصميم Lexus، و"بعد"

الاثنين 15 آب 2016

مسابقة تصميم Lexus، و

 

أعلنت Lexus International  فتحها لباب تقديم الطّلبات للرّاغبين في المشاركة في مسابقة التصميم منها لعام 2017.


وتحتفل Lexus  بالعيد الخامس لمسابقة التصميم هذه التي خلقتها عام 2013 بهدف تحفيذ الأفكار لمستقبلٍ أفضل، داعمةً المصمّمين والخلّاقين من جميع أنحاء العالم. ولهذا العام، اختارت الشّركة موضوع "Yet"، أي "بعد" الخلّاق، للمسابقة. وشرح نائب المدير التنفيذيّ ل Lexus International، يوشيهيرو ساوا، عن الموضوع قائلاً: "فلسفة Yet، لدى Lexus، تعطينا الجرأة لنجمع بين العناصر التي تبدو غير متناسقة في البدء، كالرّاحة العالية في قيادة Yet  الدّيناميكيّة المدهشة مثلاً. مع Yet  نحن لا نتردّد في خلق الاحتمالات المدهشة وغير المتوقّعة.

 

ف Yet  تحفّذ الابتكار وتشعل فتيلة انفجار الخلق، وتقود بLexus  لتكتشف حدود التصميم والتكنولوجيا التي ستمنح الشّكل لتنقّل الغدّ."

 

ومن خلال هذه المسابقة، تبحث مصنّعة السيّارات عن الأفكار الجديد والتفكير المبتكر، مؤمنةً بقدرة الخلق التي تستطيع أن تغيّر العالم وتبني مستقبلاً أفضل.

 

وتدعو المشاركين إلى تقديم تصاميمهم المبتكرة التي تجسّد نظرتهم لل Lexus  ضمن إطار "yet" المذكور. وستختار لجنةٌ حكم 12 مصمّمٍ ليعرضوا ابتكاراتهم في أسبوع ميلانو للتصميم 2017، فيصل أربعةٌ منهم إلى مرحلة تجسيد تصاميمهم في المجسّمات، بمساعدة مصمّمين عالميّين معروفين.

 

وبعد أن يعرضوا المجسّمات في المكان المخصّص لLexus  في ميلانو، سيختار الحكّام رابح الغراند بري الذي سيحظى بفرصة إنتاج مجسّمه المصمّم. وسيبقى باب استقبال التصاميم مفتوحاً حتّى السّادس عشر من أكتوبر المقبل.