دبي في معرض إنوبروم في روسيا

الأحد 14 آب 2016

دبي في معرض إنوبروم في روسيا
 
 
 
استعرضت غرفة تجارة وصناعة دبي مزايا بيئة الأعمال في الإمارة من خلال مشاركة مكتبها التمثيلي في أذربيجان في معرض إنوبروم 2016 INNOPROM EXPO ، الذي عقد في روسيا مؤخرا بمشاركة أكثر من 48,000 زائر من أكثر من 95 دولة حول العالم ومشاركة حوالي 600 شركة.
 
 
وإثر 30 اجتماعاً عقدها ممثلو مكتب الغرفة بالمشاركة مع ممثلّي شركات عالمية ومسؤوليين حكوميين وصناع قرار من المشاركين في المنتدى شهد منتدى إنوبروم إقامة عدد من الفعاليات حول الإنترنت الصناعي وتكنولوجيا الطاقة والخدمات اللوجستية وتمويل الصناعة وبناء الآلات.
 
 
والجدير بالذّكر انّ منتدى إنوبروم هو أحد أهم منتديات الأعمال الذي يجمع قادة الأعمال وصناع القرار في هذا القطاع المتطوّر. 
 
 
 
من ناحية أخرى، شهد جناح الغرفة إقبالا من زوّار المعرض حيث تركّزت النقاشات والأسئلة حول موضوعات تأسيس الأعمال في دبي بالإضافة إلى كيفيّة التّصدير من دبي ومحور نشاطات ومبادرات غرفة دبي كما وفرص الاعمال المتوفّرة في بيئة العمل. وتلقى موظّفو غرفة دبي أسئلة شملت ايضاً إمكانيّة لقاء شركاء ومستثمرين في قطاعات معيّنة.
 
 
ومن ناحية المشاركة في المعرض الشهير، اعتبر عمر خان، مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي إن المشاركة "فعّالة" إذ عملت الغرفة بشكل ناجح في جذب المستثمرين واستقطاب روّاد الأعمال فضلاً للّترويج الخاصّ بفرص الأعمال في دبي، وتوطيد العلاقات الثنائية. والغرفة ايضاً بخلق علاقات جديدة بين مجتمعات الأعمال المشاركة في المعرض.
 
 
أمّا على الصّعيد الخارجي، فيؤدّي مكتب غرفة دبي في أذربيجان، وهو أول مكتب افتتحته الغرفة في نوفمبر 2012، دوراً رئيسياً في استراتيجية الغرفة الجديدة لتحفيز النّمو الاقتصادي والدّور السّبّاق الذي تلعبه دبي في هذا المجال.