Nissan LEAF الأكثر مبيعاً في العالم

الأحد 07 آب 2016

Nissan LEAF  الأكثر مبيعاً في العالم

 

أثبتت الأرقام الأخيرة أنّ سيّارة الNissan LEAF   ليست فقط السيّارة الكهربائيّة الأكثر مبيعاً في العالم، بل أيضاً الثّالثة في النّروج بين جميع أنواع سيّارات الركّاب المطروحة في أسواقها.


والتزمت Nissan  باكراً تكنولوجيا الصّفر بالمئة من إطلاق الغازات السّامة، فقدّمت حلول التنقّل العمليّ والمستدام إلى العالم.

 

ودعمت الشّركة التنقّل الكهربائيّ بنسبة 100% منذ العام 2010، وسبقت بأشواط منافسيها، مطلقةً ال LEAF، وهي أوّل سيّارة كهربائيّة للاستهلاك الكبير في العالم، وال e-NV200، وهي سيّارة تجاريّة وكهربائيّة كليّاً. وتتنقّل حاليّاً على الطّرقات النّاروجيّة 25,000 سيّارة LEAF، وما زالت نسبة مبيعاتها تتصاعد في البلد، فوصل عدد النسخات المباعة منها حتّى اليوم في عام 2016 إلى 2450، أي أنّها شهدت زيادة بنسبة 58.7% مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي. ومن جهةٍ أخرى، حقّقت Nissan  رقماً سنويّاً قياسيّاً جديداً بين ال 2015 وال 2016، من خلال بيع 16,916 سيّارة كهربائيّة في أوروبا.

 

وتمثّل النّروج أحد أكبر أسواق السيّارات الكهربائيّة في أوروبا، فشكّلت هذه السيّارات نحو 15% من النسبة العامّة لمبيع السيّارات فيها هذا العام.

 

ومن جهتها، تدعم Nissan  تطوير البنية التحتيّة للشّحن الكهربائيّ في البلد، من خلال تعاونها مع شركة KIWI. أمّا الLEAF ، فهي تعتمد على بطّارية بحجم 30 kWh، فتعتمد على الطّاقة الكهربائيّة وتستمرّ حتى 250 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة فقط.