الاستثمار في دبي...الآن

الخميس 04 آب 2016

الاستثمار في دبي...الآن

 
 
للراغبين في التملّك في الإمارات وفي دبي تحديداً خبر سار طال انتظاره! فقد نقلت إحدى الشركات الرائدة في مجال العقارات المتنوعة وقطاع خدماته، وهي تعمل على مستوى منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، كاشفةً أن إمارة دبي ستدخل في دائرة التعافي بثقة وأن الوقت الحالي هو الأنسب للاستثمار فيها.
 
 
وفي هذه المناسبة التي قد تبرد قلوب العديد من المستثمرين، يرى روبرت ويلانتز، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم العقارية"، أن مكانة دبي كوجهة استثمارية وتجارية عالمية المستوى ستدعم تجديد النمو في القطاع العقاري فيها.
 
 
والجدير ذكره أنّ ماجد الفطيم مقرّها في الإمارات وتطور مجموعة من مراكز التسوق والفنادق والمجتمعات المتعدّدة الاستخدامات في أنحاء المنطقة.
 
 
والجدير ذكره ان ويلانتز سيرفع هذه الرّسالة الإيجابيّة إلى خبراء صناعة العقارات المتواجدين بدبي في سبتمبر للمشاركة بمؤتمر سيتي سكيب غلوبال، الذي يقام على هامش المعرض العقاري الأهم والأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
 
 
وقال ويلانتز ان استمرار الوتيرة الحاليّة ضمن قطاع التّجزئة حتى نهاية العام 2016، على أن تتجدد حيوية السوق في العام 2017 مدعومة بالحجم الكبير للاستثمارات في مشاريع البنية التحتية للسياحية والتجزئة في دبي بالإضافة الى ارتفاع نسبة الاستثمارات والطلب المتزايد على عقارات المنطقة. 
 
 
ويتوقّع الرئيس التنفيذي ان معرض إكسبو دبي 2020 يلعب دوراً بارزاً في التأثير في خلق المزيد من فرص العمل، وهو ما سينعكس بطبيعة الحال على سوقي المبيعات والتّجزئة على المدى البعيد في الدولة. ونظراً إلى المنطقة، يتوقّع ويلانتز أن تشهد الدول ذات التّعداد السّكاني الكبير نمواً هي الأخرى، وبشكل خاص لتلبية احتياجات ومتطلبات سكانها المتزايدة.
 
 
وبالحديث عن مؤتمر سيتي غلوبال تقام النسخة الـ 15 منه، والتي يتوقع أن تقام على مساحة عرض تصل إلى 41000 متر مربع ، بدعم من دائرة العقارات بدبي والرعاة البلاتينيون Platinium للمؤتمر: أم بي تي، وميتالبوكس تيكنولوجي MBT LLC & MetalboxTechnology FZE ، ورعاة المؤتمر الفضيون: "كوهلر كو وياردي Kohler Co and Yardi ؛ وراعي الأبحاث ’يوغوف‘YouGov.