Spindrift 2 يحطّم رقماً قياسياً

الأربعاء 03 آب 2016

Spindrift 2 يحطّم رقماً قياسياً

 Loick Peyron في التاسع عشر من يوليو الماضي، وبعد ستة أيام من الابحار المكثف، استطاع يان غيشار، دونا بيرتاريللي والطاقم الكامل لأكبر يخت سباق مع ثلاثة هياكل في الوقت عينه في العالم    Spindrift 2كسر الرقم القياسي لسباق Transat Québec – Saint-Malo الذي حافاظ عليه لمدة ٢٠ عاماً

 

 

 قال يان، ربان Spindrift 2، إن الطاقم مسرور بالفوز بهذا السباق وإنه في البداية كان الطاقم يتخيّل أنه قد يقوم بالسباق بأقل من سبعة أيام ولكن استكماله في ستة أيام يُعتَبَر وقتاً عظيماً.

 

وأضاف أن الفريق قام بعمل رائع وأنه شارك في سباق Transat  في عام ٢٠٠٤ وللأسف كان عليه أن يستسلم  في منتصف المحيط الأطلسي لذلك المضي قدماً في استكمال السباق وكسر الرقم القياسي أمرٌ رائعٌ.

 

وبدورها، قالت دونا بيرتاريللي، قائدة الدفة المتقلّبة- إن هذا الفوز رائع على الصعيد الرياضي وعلى الصعيد الشخصي على حدّ سواء. وأضافت أنها ارادت القيام ب-Transat Québec – Saint-Malo منذ سنوات عدّة وأن السباق مهيب بفضل المرور في كل المعالم التاريخية الأسطورية كما أنه هناك العديد من السباقات ضمن السباق الواحد.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن العلامة التجارية الفاخرة Zenith  كانت الراعي الرسمي للطاقم. هنأ ألدو ماغادا، الرئيس والمدير التنفيذي في Zenith، فريق Spindrift  بأكمله وخصوصاً يان ودونا على هذا الرقم القياسي المميّز. وقال إن العلامة التجارية فخورة بالفريق كلّه وإن هذا الفوز هو مكافأة مُستَحَقَّة لتميّز ودقة أداء الفريق.

 

تمّ تحسين هذا الرقم القياسي بفارق يوم و١٩ ساعةً وست دقائق و١٩ ثانيةً.