غرفة دبي تستعرض السوق الكينية

الأحد 31 تموز 2016

غرفة دبي تستعرض السوق الكينية

 

ضمن مسعاها المتواصل للتوسّع في الأسواق الأفريقيّة وتأمين أفضل ما يمكن من خدمات، نظّمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخّراً، وبالتّعاون مع مجموعة “كوفاس” العالمية Coface Emirates Services، ورشة عمل حول فرص الأعمال وتفادي المخاطر في كينيا. وجرت هذه الورشة في مقرّ الغرفة المعتاد.

 

وفي إطار مبادرة سلسلة الأعمال الخارجيّة التي تطلقها المكاتب الخارجيّة لغرفة دبي بالتعاون مع كوفاس، تأتي هذه الورشة الثّالثة الخاصّة بالسّوق الافريقيّة، حيث نظّمت في مارس 2016 أوّل ورشة عمل ضمن هذه المبادرة تحت عنوان “أفريقيا: تحويل التّحديات إلى فرص”، أمّا الثّانية فجرت في يونيو 2016 وكانت حول التوسع في الأسواق العالميّة.
 
 
ومن شأن سلسلة الدورات التّدريبيّة هذه وورشات العمل ان تساهم في مساعدة مجتمع الأعمال على السّير في درب التّوسع بالأسواق الواعدة والنّاشئة والاطّلاع على الفرص العالميّة، بالإضافة الى تحفيز الاستثمار والتّعاون بين مجتمعات الأعمال العالميّة.
 
 
ومن الجهة العمليّة شارك في هذه الورشة أعضاء الغرفة الرّاغبين بالدّخول إلى الأسواق العالميّة والتّوسع فيها وأصحاب الشّركات ورجال الأعمال المهتمين بالأسواق العالميّة والأفريقيّة بشكل خاص.
 
 
وفي بداية الورشة، رحّب عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي خلال كلمته الترحيبية أمام المشاركين فيها ، بحضور ومشاركة سعادة كاريوكي موجوي Kariuki Mugwe، قنصل عام كينيا لدى الدّولة، والسّيد أكاش كومار Akash Kumar، مدير عام في مجموعة ميدكوم MiDCOM Group، مشيراً إلى أهمية هذه الورشة لأنّها تسعى الى دعم رجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بالدّخول الى أسواق كينيا وتزويدهم بالمعلومات التي قد يحتاجونها. 
 
 
وعبّر عمر خان عن إن ما يميّزها فعلاً هو تزويدهم بكافة المعلومات الّتي يحتاجونها عن الشّركات الكينيّة والأسواق التّابعة لها، بالإضافة الى الاطّلاع على الفرص الاستثماريّة في كينيا، كما التّحديات والخبرة العالية المستوى الّتي يتميّز بها رجال الاعمال.