رأي السبّاق:التجارة الاماراتية في توسع

الخميس 28 تموز 2016

رأي السبّاق:التجارة الاماراتية في توسع

 

غرفة التجارة الإماراتية : 8000 شركة جديدة مسجلة ..

أعلنت غرفة التجارة الإماراتية على لسان رئيسها عن تسجيلها 8000 شركة جديدة في النصف الأول من السنة الحالية معظمها من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بإستثمارات إضافية تقدر ب148 مليار درهم إماراتي..

 

إنّ القابلية للإستثمار في الإمارات العربية المتحدة لا تزال من الأعلى في العالم وهي على ما إعتادت عليه في العقدين الأخيرين تستقطب سنوياً حوالي 15000 شركة جديدة ما يدل على ريادية الإمارات كمركز متقدم لجذب الإستثمارات في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

 

رغم التراجع الهائل في أسعار الخام العالمي الذي خسر حوالي 60% من قيمته السوقية في عامين ، لا تزال دولة الإمارات محط أنظار ومن أكثر الدول قدرة على تنويع إستثماراتها ما يوفر لها على المديين المتوسط والبعيد مؤشرات للنمو المستدام. اليوم تحاول الدولة بكل أجهزتهت وطاقاتها لتنويع مصادر الدخل الحكومية للتعويض عن الخسائر المتراكمة منذ العام 2014 بداية التراجع في المنحنى النفطي الذي لا يزال يشكل النسبة الأعلى في واردات الخزينة. 

 

باقي القطاعات في إنطلاقة حيوية غير مسبوقة على غرار قطاع النقل والتجزئة والسياحة والعقار الذين حققوا مجتمعين في هذا العام حتى بداية الشهر السابع حوالي 5.75% في نمو الواردات مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي