نانجينغ: وجهة صينية جديدة

السبت 23 تموز 2016

نانجينغ: وجهة صينية جديدة
 
 
لطالما لعبت مدينة نانجينغ دورا هاما في تاريخ الصين وتطوّرها، بعد أن شغلت منصب عاصمة البلاد في 10 مناسبات منذ العصور القديمة.
 
 
واليوم، تندمج مواقع نانجينغ التاريخية بسلاسة مع العمارة الحديثة، ومناطق الجذب الثقافية المتطورة، والحيوية المدنية العالمية، لتقدم للمسافرين رؤية عن الصين تتخطّى الطريق السياحي التقليدي.
 
 
ويشكّل الخريف الفترة الأكثر رغبة وملائمة لزيارة هذه المدينة الشرقية مع تدنّي درجات الحرارة بشكل مريح لتبلغ متوسّط 63-73 درجة فاهرنهايت او ما يوازي 17-23 درجة مئوية.
 
 
في هذه الفترة تبدأ الأوراق بتغيير الوانها وتكثر المهرجانات الثقافية في المدينة. ليس هناك وقت أفضل للتخطيط لرحلة إلى الصين من الوقت الحاضر، للاستمتاع ايضاً بالمعالم السياحية والأحداث التي تشمل:
 
 
- منطقة كينهواي Qinhuai النابضة بالمناظر الخلابة ومعبد كونفوشيوس التي تحاذي نهر كينهواي (أي النهر الأمّ باللغة المحلّية) في نانجينغ Nanjing.
 
 
وستحتفل المدينة في تاريخ 28 سبتمبر 2016 العيد الـ2567 لولادة كونفوشيوس، يتلوها أسبوع الثقافة المليء بالاحتفالات والعروض الموسيقية الراقصة والمعارض. 
 
 
- حديقة Nanjing Niushoushan Cultural Park الثقافيّة التي افتتحت مؤخراً عام 2015 بهدف عرض كنوز جبال نيوشو Niushou والمحافظة عليها. وتتألف الحديقة من قصر بوذي يعجّ بالتّصاميم الدّقيقة والرفيعة المستوى والحسنة التفاصيل والذي يمتدّ على عمق ستّ طبقات تحت الأرض. 
 
 
- معبد باوين العظيم Grand Bao’en Temple وهو كناية عن متحف أثري تمّ افتتاحه مؤخراً بالقرب من نهر كينهواي ليروي قصّة المعبد التاريخية (او المعروف ببرج البورسلين) والذي كان من احدى عجائب الدنيا السبع فيما مضى. 
 
 
- مهرجان Rain Flower Stone الذي يضمّ "حجارة أزهار المطر" التي يطلق عليها اسم يوهوا Yuhua باللغة المحلّيّة وهي كناية عن حجارة او حصى تتكوّن بفعل الرواسب والكوارتز ومعادن السيليكات الأخرى في النهر.
 
 
وهي تجعل من شهر سبتمر الشهر الاروع لاكتشاف هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة والاسطورة المستترة خلفها.
 
 
لمزيد من المعلومات حول هذه الوجهات بالإضافة الى وجهات اخرى، يمكن زيارة الموقع الالكتروني التاّلي: www.cityofnanjing.com.