انفينيتي Q30 تجمع العملاقة

الأربعاء 20 تموز 2016

انفينيتي  Q30 تجمع العملاقة

 

جمعت سيّارة انفينيتي Q30  العمالقة في صناعة السّيّارات، كونها جاءت نتيجة مزجٍ لخبرات الشّركة اليابانيّة وشركة مرسيدس الألمانيّة.

 

في الواقع، تتشارك سيّارة انفينيتي  Q30   قاعدة العجلاتMFA     مع سيارات مرسيدس، وتعتبر سيّارة  Q30 أصغر سيّارة في أسطول انفينيتي، وهي تجمع بين تصميم مركبات الكروس أوفر والهتشباك في سيّارة واحدة على قاعدة نظام دفع أماميّ للعجلات، كما في سيّارات مرسيدسA-Class        ومرسيدسCLA    ومرسيدسGLA ، وليس هذا فحسب حيث ستحصل أجدد سيّارات انفينيتي على محرّكات مصنوعة من قبل مرسيدس أيضًا.

 

غير أنّ السّيّارة الجديدة ليست من نوع مرسيدس أبدًا، كونها تميّزت بخصائص الانفينيتي وصُنعت بفضل خبرات الشّركة اليابانيّة. في الواقع، الواجهة الأماميّة للسّيارة ضخمة الشّكل وتحتوي على شبك ذو تصميم مستطيليّ الشّكل بخطوط انسيابيّة ويحتوي على شبك ذو تصميم مخروطيّ، كما أنّ المصابيح الأماميّة انسيابيّة ومسحوبة إلى جانبي السّيّارة، ذلك بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الخطوط الانسيابيّة على جانبي السّيّارة وكذلك غطاء المحرّك، بالإضافة إلى وجود جناح خلفيّ ذو تصميم رياضيّ في أعلى الصّندوق.

 

أمّا داخليّة انفينيتي  Q30 فحصلت على لمسات جديدة مختلفة عن سيّارات انفينيتي الحاليّة، تجمع بين الرّاحة والفخامة.

 

من ناحية أخرى، تتوافر السّيّارة بنسخة محرّك سعة 2.0 لتر عدد 4 سلندر وبقوّة 218 حصان وعزم الدّوران 258 رطل – قدم ، بالاضافة إلى نسخة أخرى من المحرّك سعة 2.2 لتر.

 

وتجدر الإشارة إلى توافر ثلاثة أنماط للقيادة: فئة Infiniti Q30 2016 ستاندر، فئة سبورت، وفئة بريميوم.

 

وبحسب ما أعلنت الشّركة، تبدأ الأسعارمن 30900$ للنّماذج ذات الدّفع بالعجلات الأماميّة و35350$ للدّفع الرّباعيّ، لتصل إلى 43700$ للنّموذج البريميوم.