رأي السبّاق:استثمارات الهند في البنى التحتية

الأربعاء 29 حزيران 2016

رأي السبّاق:استثمارات الهند في البنى التحتية

 

الهند تستثمر 1.5 تريليون دولار في البنى التحتية...

 عقد مؤتمر التنمية المستدامة السنوي في مدينة بيجينغ الصينية ، وكان للمشاريع التي تنوي إطلاقها الدولة الهندية حصة الأسد في المفاوضات وقد أفضى المؤتمر إلى نية الهند إستثمار 1.5 تريليون دولار في البنى التحتية خلال السنوات العشر القادمة..

 

إستمرت الهند رغم تباطؤ الإقتصاد العالمي بتحقيق نسب نمو معقولة ما إنعكس إيجاباً على القدرة الإستهلاكية للمواطنين ، ومواكبةً للقفزات النوعية التي تؤديها الدولة الهندية خلال السنوات العشر الأخيرة ، أتى القرار الحكومي وبحزم لتطوير البلاد ووضعها على سكة الحداثة من خلال تحسين وتطوير بناها التحتية.

 

يقضي المشروع بربط 17000 قرية ببعضها عبر طرق حديثة وإنشاء جسور وموانئ تستوعب آلاف السفن و15 مطاراً حديثاً ، الأمر الذي سوف يحفز بدون أدنى شك مئات الشركات لتقديم عروض والدخول في مناقصات حكومية تقرها الهند في السنوات العشر المقبلة.

 

البنى التحتية الأساسية الهندية يعود إنشاء غالبيتها قرن من الزمن إلى الوراء ، الأمر الذي إستدعى قراراً حاسماً من الحكومة للتدخل وفض عروض كبرى من الدول المجاورة كالصين وكوريا واليابان وكذلك من عدة دول من المجموعة الأوروبية.

 

إنّ الخطوة الشجاعة التي تنوي الهند تحقيقها يمكن أنّ تساهم بحسب التوقعات العلمية بزيادة الناتج المحلي السنوي بمعدل 6.5% أي 6 تريليون دولار خلال عشر سنوات بمعدل تراكمي ويخلق نحو 32 مليون فرصة عمل جديدة ويحافظ على 46 مليون فرصة عمل قائمة..