خط بلغراد-نيويورك الجديد

السبت 25 حزيران 2016

خط بلغراد-نيويورك الجديد
 
 
أطلقت شركة الخطوط الجوية الصربية Air Serbia، وهي شريكة الاتحاد للطيران بالحصص، مؤخّراً خدمة الرحلات إلى الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بفضل دعم وتعاون العديد من شركاء الاتحاد للطيران بالحصص.
 
 
كما وأطلقت صربيا، التي تملك الاتحاد للطيران Etihad Airways فيها حصة تبلغ 49 بالمئة من حصص الملكيّة، خمس رحلات أسبوعية منتظمة تمتدّ بين مركزها التّشغيلي الرئيسي في بلغراد Belgrade hub ومطار نيويورك جون إف كينيدي الدولي New York JFK International Airport، بغية عودة الرّوابط الجويّة المباشرة بين صربيا والولايات المتحدة الأمريكية بعد انقطاع دام 24 سنة. ويتم تشغيل الخط المذكور عبر طائرة من طراز إيرباص A330-200. 
 
 
بالإضافة الى ذلك، لعبت الاتحاد للطيران، بالتعاون مع ثلاثة من شركائها السبعة بالحصص وتحديداً جيت آيروايز Jet Airways وأليطاليا وطيران برلين، دوراً رئيسياً على مدار الأشهر الستة الماضية للتحضير لإطلاق الخط الجديد. وبدءاً من تقديم الدعم في مجالات هندسة الطائرات والتخطيط للأسطول والدعم الفني. 
 
 
وقد تخطّت سبل الدعم هذه الخطوات المذكورة لتصل الى  تدريب الطيارين وأطقم الضّيافة الجوية والدعم في مجالات التسويق والشؤون القانونية وخدمات الضيوف.
 
 
والجدير بالذّكر ان روح الشراكة الحقيقية والتّشارك في الموارد كانت حاضرة في إجمالي المراحل التي مرّت بها، ملقية الضّوء على أهميتها المحورية في استراتيجية المجموعة لتعزيز الكفاءة وإيجاد فرص تضافر الجهود والتعاون بين الشركاء.
 
 
 اوجه التعاون بدأت بتدريب 148 من أعضاء طاقم الضيافة الجوية التابعين لشركة الخطوط الجوية الصربية التدريبات المخصصة للطائرات طراز إيرباص A330 في مقر الاتحاد للطيران في أبوظبي، بالإضافة الى التدريبات الخاصة بقمرة القيادة. 
 
 
من جهة أخرى، تولّت شركة أليطاليا تدريب 32 طياراً تابعين للخطوط الجوية الصّربية للحصول على التّراخيص الخاصّة بقيادة الطّائرات طراز إيرباص A330، خصّيصاً لتشغيل خط بلغراد-نيويورك الجديد، كما وأشرف طيران برلين على تدريب عدد من الطيارين التابعين للخطوط الجوية الصربية على طرازات أخرى من الطائرات في السنوات المنصرمة.