سيّارات Nissan الكهربائيّة إلى عمّان

الاثنين 20 حزيران 2016

سيّارات Nissan  الكهربائيّة إلى عمّان

 

وقّعت Nissan  اتّفاقيّة تفاهمٍ تاريخيّة مع بلديّة عمّان الكبرى في الأردن، بهدف تقديم 100 سيّارة منها للملكة.


وفي تفاصيل المبادرة، ستمنح Nissan  100 سيّارة LEAF  و e-NV200  كهربائيّة للبلديّة عبر وكيلها الحصريّ في المملكة، Bustami & Saheb (BSTC)، وستكون هذه السيّارة الأولى الكهربائيّة من نوعها التي تُستخدم في الشّرق الأوسط.

 

وقال مدير Nissan  في الشّرق الأوسط، سمير شرفان: "سيّارات LEAF   وe-NV200   هي سبّاقة في أسواق السيّارات الكهربائيّة في العالم، وهي تقدّم السّير الكهربائيّ الكامل مع إطلاق 0% من الغازات.

 

ويمثّل هذا الاتّفاق مع بلديّة عمّان الكبرى نظرة المملكة نحو مستقبلٍ مستدام يبدأ بالتنقّل الصّديق للبيئة. وقد تكون لهذه الخطوة تأثيراً إيجابيّاً في المنطقة، يجذب الأنظار نحو منافع السيّارات الكهربائيّة على الصّحة العامّة والاقتصاد والبيئة."

 

وتوجد اليوم 240,000 سيّارة Nissan  كهربائيّة مباعة في العالم، وهي لا تؤذي البيئة ولا حتّى تلوّثها سمعيّاً بفضل صوتها الخافت المثاليّ لشوارع عمّان. وبدأت البلديّة عملها لنشر محطّات الشّحن الخاصّة لهذه السيّارات في أماكن متعدّدة في المدينة.

 

وتعتمد سيّارات LEAF  على بطّاريّة الليتيوم- إيون التي عملت Nissan  على تطويرها منذ أكثر من عشرين عاماً، وهذه البطّاريّة تخوّلها أن تجري حتّى 160 كلم لكلّ جلسة شحنٍ كاملة. وستُستخدم سيّارات LEAF  كسيّارات أجرة في أنحاء عمّان.