ريو 2016: الفريق الأمريكي لا يخشى البرازيل

الأحد 19 حزيران 2016

ريو 2016: الفريق الأمريكي لا يخشى البرازيل

 

قال الكابتن دايفد لي في ريو دي جانيرو مؤخّراً ضمن حديث له الى الموقع الرّسمي للأولمبياد Rio2016.com  ، أنّ فريق كرة الطّائرة الأمريكي حامل بطولة كأس العالم لا يخشى أي شيء امام مضيفه البرازيلي والجمهور الوطني المليء بالحماس.
 
 
وأشار الكابتن لي أنّ البرازيل فريق قابل للخسارة في المباريات القادمة في بطولة الألعاب الأولمبية، بصورة خاصّة انّه احتلّ المرتبة الأخيرة في مباريات العام السّابق. إلا انّ هذا "المخضرم" أشار الى أنّ الأمريكيين في صدد مواجهة الفريق الأول في البرازيل في شهر أغسطس القادم. 
 
 
"نحن في جهوزيّة تامّة لهتافات الجمهور" قال لي، "سبق ولعبنا في البرازيل مرّات عدّة وفي العام الماضي لعبنا ضدّها في بطولة العالم في ماراكانيازينو Maracanãzinho ". وستكون المدينة المذكورة منصّة المباريات الحماسيّة للكرة الطّائرة في الألعاب الاولمبيّة في ريو2016. 
 
 
وأضاف الكابتن البالغ من العمر 34 عاماً انهم في صدد التّعاون مع طبيب نفسي رياضي ليساعدهم على تخطّي الحاضر والتّركيز على المستقبل، مشيراً الى أنّ الولايات المتّحدة تأخذ الأمور على محمل الجدّ لتتحلّي بعام "أولمبي". 
 
 
بالإضافة الى ذلك، يتفاءل الكابتن بالخير لأنهم كانوا في الطليعة وتبوّؤوا المراكز الذهبيّة منذ العام 2008 في بيكين و ماراكانيازينو وصولاً الى العام 2012 في كأس العالم في لندن. وأشار لي الى انّ الفريق الحالي، فريق قوي للغاية يجمع بين الخبرة والشباب بحيث ستكون ريو 2016 الألعاب الأولمبية الرابعة التي يشارك بها ملقياً الضّوء على الاجتماعات التي يعرضون فيها خبراتهم السابقة ويقيّمون الاداء من أجل نتائج مستقبليّة أكثر إشراقاً.